«أيامي» تكشف عن الأغنية الخاصة بأصحاب الهمم في «إكسبو»

إكسبو.. نجوم «ذا فويس كيدز» يغنون «سوياً» لهدف نبيل

صورة

من أجل هدف نبيل، أطلّت - بعد غياب - مجموعة من نجوم «ذا فويس كيدز» في موسمه الثاني، في «إكسبو 2020 دبي»، خلال حفل غنائي توعوي نظمته مبادرة «أيامي» الشبابية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وتضمن الحفل - الذي سعى إلى نشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة، وإحداث تأثير إيجابي من خلال الموسيقى - العرض الأول لأغنية «سوياً» تزامناً مع اليوم العالمي لأصحاب الهمم، إذ تشجّع الأغنية على الدمج المجتمعي لهذه الشريحة للوصول إلى عالم أفضل، على أن يتم الإطلاق الرسمي للأغنية منتصف يناير المقبل.

وشارك بالحفل الذي نظم في ملتقى الأمم المتحدة في «إكسبو دبي»، النجوم الصغار: تاليا برهوش، وزين عبيد، وأشرقت أحمد، ونور وسام، ولجي المسرحي، في عرض أبهر الحضور بأدائهم المميز وإطلالاتهم التي فاجأت البعض بعد غياب طويل. كما قدمت المواهب الواعدة أغاني اشتهروا بتأديتها، إضافة إلى إطلاق أغنية المبادرة.

ورافق النجوم الصغار، الراقص الأصم بيار جعجع، الذي قدم لوحات راقصة تعبيرية، بالإضافة إلى ترجمته لأغانٍ عدة خاصة بالمبادرة بلغة الإشارة.

مناسبة مهمة

من جانبها، قالت نجمة «ذا فويس كيدز» اللبنانية المولودة والمقيمة في دبي، تاليا برهوش، لـ«الإمارات اليوم»، إن «إطلاق أغنية (سوياً) من ملتقى الأمم المتحدة في (إكسبو دبي)، يمثل الفرصة السانحة لنشر التوعية حول أهمية الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم، في معرض عالمي يجمع العالم أجمع تحت قبة واحدة، خصوصاً أن موعد الحفل جاء متزامناً مع اليوم العالمي لأصحاب الهمم».

وأضافت: «ممتنة جداً للتعاون القائم بيني وبين مبادرة أيامي الشبابية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والتي تعمل منذ إطلاقها في عام 2019، على تشجيع أهداف التنمية المستدامة، إذ أطلقت المبادرة العديد من الأغاني في ظروف صعبة خلال فترة جائحة كورونا، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بين مجموعة الشباب الذين يمثلون الراشدين مستقبلاً حول أهداف التنمية من خلال استخدام الفن والموسيقى».

تأثير إيجابي

وأكدت تاليا التأثير الإيجابي للموسيقى والأغاني «إذ تحمل رسائل إنسانية توعوية سريعة الوصول إلى أطياف الجميع، علاوة على كونها من الأدوات القوية والبسيطة في إيصال الرسائل المعقدة وإشراك الناس والمجتمعات في أهداف المبادرة، بالصورة ذاتها لما قدمناه بتأدية أغنية المبادرة».

وتابعت: «لا شيء يضاهي أن تكون المبادرة جزءاً من احتفاليات حدث يعد الأضخم والأهم بتاريخ معارض إكسبو الدولية، وأشكر إكسبو دبي والأمم المتحدة، لإتاحة الفرصة لفنانين واعدين مثلي في الكشف عن جانب من الأهداف الإنسانية للمبادرة من خلال مواهبنا في الغناء».

وتُعد «أيامي» من مبادرات البرنامج الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتسعى إلى رفع مستوى الوعي بين الأطفال والشباب والشابات حول جدول أعمال 2030، وأهداف التنمية المستدامة الـ17 من خلال الفن والموسيقى.

الفن وأهداف التنمية المستدامة

سبق حفل مبادرة «أيامي» الشبابية في «إكسبو 2020 دبي»، تنظيم نقاشات توعوية خلال جلستين، تحت شعار «الفن من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

وشارك في النقاشات كل من المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الإمارات دينا عساف، والمنتج الموسيقي والملحن هاني سبليني، ونجمة ذا فويس كيدز تاليا برهوش، والمنسقة التقنية لمبادرة أيامي أماني سمعان، وأدار الحوار الإعلامي نورالدين اليوسف.

واستعرضت الجلسة الأولى أهمية دور الموسيقى وكونها أداة ثقافية لها تأثير كبير على أفراد المجتمع.

وانضم إلى الجلسة الثانية سفير النوايا الحسنة الإقليمي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مايكل حداد، ومترجم القسم الاقتصادي لدى قناة اقتصاد الشرق حازم إبراهيم، في جلسة ناقشوا خلالها أهمية شمول الجميع وعدم إقصاء أحد للوصول إلى مجتمع متكامل، بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم.

•  5 فنانين واعدين شاركوا في الحفل، وهم: تاليا برهوش، وزين عبيد، وأشرقت أحمد، ونور وسام، ولجي المسرحي.

طباعة