أكّدت أن المعرض يثبت أننا قادرون على استقطاب العالم

مي آل خليفة: الإمارات نموذج ملهم

أكّدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن الإمارات نموذج ملهم لصناعة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات يجسّده «إكسبو 2020 دبي»، الحدث العالمي المهم، إذ يستقطب العالم أجمع تحت مظلة التعاون الدولي، لوضع الحلول الإبداعية والمبتكرة للتحديات العالمية، واستشراف المستقبل من أجل الإنسانية جمعاء.

وقالت الشيخة مي آل خليفة لوكالة أنباء الإمارات (وام)، على هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي، إن «انعقاد المؤتمر في مقر (إكسبو 2020 دبي) يعطي رسالة واضحة أننا في هذه المنطقة لسنا بعيدين عن التطوّرات العالمية في المجالات كافة، لاسيما الاقتصاد الإبداعي، وأننا قادرون على استقطاب العالم للتعلم من تجاربنا الاستثنائية».

وأضافت أن «مشاركتها في المؤتمر الدولي جاءت لتسليط الضوء على مسار اللؤلؤ نموذج للتنمية المستدامة للسياحة الثقافية، التي نسعى إلى استقطابها في مملكة البحرين، والتركيز على ما نملك من معالم ثقافية وتراثية وأثرية، واستعراض هويتنا الأصيلة والصناعات التي كانت عماد الحياة الاقتصادية، خصوصاً صناعة اللؤلؤ».

ونوّهت بأن «العلاقات البحرينية - الإماراتية وطيدة وراسخة ومتصلة تحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، وتتجلى آثارها في التعاون الثنائي في مختلف المجالات والقطاعات، لاسيما الثقافية، وذلك في إطار الإرث التاريخي المشترك وتوثيق علاقات التعاون الثقافي الضاربة في جذور التاريخ».

وأشارت الشيخة مي آل خليفة إلى افتتاح «الركن الأخضر» الثقافي بمدينة المحرق، الذي يعد المشروع الثاني الذي تسهم فيه  الإمارات، بالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة، بعد إعادة ترميم وافتتاح «نزل السلام»، ضمن مشروع ثقافي مشترك بين البلدين.

■ «إرث تاريخي مشترك وعلاقات تعاون ثقافية بحرينية - إماراتية ضاربة في جذور التاريخ».

■ «نستعرض في مؤتمر الاقتصاد الإبداعي هويتنا والصناعات التي كانت عماد الحياة الاقتصادية، خصوصاً صناعة اللؤلؤ».

طباعة