خلال اجتماع عُقد في «إكسبو 2020»

إكسبو.. «شبكة الاتصال الحكومي» تدعو إلى تحفيز ثقافة الابتكار

صورة

دعا أعضاء الشبكة العامة للاتصال الحكومي، خلال اجتماع عقد في «إكسبو 2020 دبي»، إلى تحفيز ثقافة الابتكار في مجال الاتصال الحكومي.

وأكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله محمد البسطي، الدور الحيوي الذي تؤديه الشبكة العامة للاتصال الحكومي، التابعة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، في توحيد جهود الجهات الحكومية، وتنسيق رسائل الاتصال الاستراتيجية في ما بينها، لتحقيق أهداف وخطط الإمارة.

وأشاد بجهود أعضاء الشبكة في توحيد الرسائل الاستراتيجية للجهات الحكومية، وقال إن «الرسائل الحكومية الموحدة، خلال الفترة الماضية، عكست المستوى العالي من التنسيق الذي حققته الشبكة في مجال الاتصال بين جميع الجهات الحكومية، وأثبتت الجهود المتكاملة في ربط أنشطة الاتصال وفق طريقة منهجية، بما يدعم تطوير أداء إدارات الاتصال الحكومي لتحقيق أهدافها بمختلف القطاعات الحيوية بالإمارة».

وأكد أن المحاور التي تركز عليها الشبكة حالياً تشكّل عناصر رئيسة في تحقيق مستهدفات خطط دبي واستراتيجياتها، وتتلاقى مع الأهداف الحكومية في تعزيز مكانة الإمارة الريادية في جميع المجالات، ولاسيما في هذا الوقت الذي تُسلَّط الأنظار على دبي، وهي تجمع العالم تحت مظلة «إكسبو 2020 دبي»، وتستقبل الزوار من مختلف دول العالم.

ويأتي الاجتماع ضمن جهود الشبكة العامة للاتصال الحكومي لتحقيق التنسيق والتكامل في مجال الاتصال بين جميع الجهات الحكومية، لضمان تحقيق الأهداف الحكومية، وتطوير أداء إدارات الاتصال بما يواكب التطلعات المستقبلية.

وأشار مساعد الأمين العام لقطاع الاتصال الحكومي وشؤون الأمانة العامة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، المهندس أحمد المهري، إلى أهمية التواصل بين الجهات الحكومية، وتكامل أدوارها وفتح قنوات دائمة بين أعضاء الشبكة العامة للاتصال الحكومي، وتطوير آليات العمل في مجال الاتصال والرسائل الاستراتيجية الحكومية، وتوزيع مسؤوليات الجهات الحكومية حسب المهام المنوطة بها، وتنسيق الجهود لتحقيق تعاون بنّاء ومثمر، يمكن من خلاله إنجاز المهام ودعم تنفيذ الخطط الحكومية.

ودعا إلى الاستمرار في تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتحفيز ثقافة الابتكار في مجال الاتصال الحكومي، وتطوير برامج تمكين موظفي الاتصال لتحقيق التميز والتطوير المستمر في هذا المجال، وخلق قنوات فعّالة للمقترحات وتحليل البيانات بصورة لحظية، لقياس فاعلية أداء الاتصال الحكومي بشكل مستمر.

وأكدت مديرة إدارة الاتصال الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بدور علي، دور أعضاء شبكة الاتصال الحكومي، ومواكبتهم للتطور الذي تشهده الحكومات من حول العالم.

وقالت إن الشبكة استطاعت أن تثبت كفاءتها وقدرتها على تجسير العلاقة بين مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي، خلال الفترة الماضية، الأمر الذي ترك أثراً إيجابياً كبيراً في تنسيق جهود هذه الجهات وتوحيد الخطاب الاستراتيجي في ما يتعلق بمختلف الأنشطة والفعاليات الحكومية، بما يلبي متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية.

وبدأت أجندة الاجتماع بفتح الأعضاء لأبواب معرض «إكسبو 2020 دبي»، تأكيداً على الدور الاستراتيجي الذي تقوم به قيادات الاتصال بحكومة دبي، في توحيد الصوت الواحد الذي يعمل على فتح آفاق وفرص للتواصل مع العالم.

طباعة