عبدالله بن زايد يستقبل رئيسة وزراء ليتوانيا ووزيري خارجية مالاوي ونيكاراغوا

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في مقر إكسبو 2020 دبي، انغريدا سيمونيتي رئيسة وزراء جمهورية ليتوانيا. 
 وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا في مختلف المجالات، وسبل تطوير ودعم هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
 كما تناول الجانبان، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، و دور إكسبو 2020 دبي في منح الدول المشاركة منصة مهمة لتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.
 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا، والحرص على تعزيز وتنمية التعاون بين البلدين في المجالات كافة.
 وأشاد سموه بمشاركة ليتوانيا في إكسبو 2020 دبي، مشيرا إلى أهمية هذا الحدث العالمي في فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي، ودعم الجهود العالمية المبذولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.
 وحضرت اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لـ «إكسبو 2020 دبي».

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في مقر إكسبو 2020 دبي، وزير خارجية جمهورية مالاوي ايزنهاور ندوا مكاكا.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنمية آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات.
كما تبادل الجانبان، وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة ايزنهاور ندوا مكاكا، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية أوجه التعاون المشترك مع مالاوي والدول الأفريقية الصديقة في المجالات كافة.
وناقش الجانبان مشاركة مالاوي ودول الاتحاد الأفريقي في إكسبو 2020 دبي وأهميته في تعزيز الشراكات الدولية.

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في مقر إكسبو 2020 دبي، وزير العلاقات الخارجية في جمهورية نيكاراغوا دينيس مونكادا كوليندريس. 
 وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير خارجية نيكاراغوا، معربا عن تطلعه أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
 واستعرض الجانبان، تنظيم دولة الإمارات لإكسبو 2020 دبي، ومشاركة نيكاراغوا في هذا الحدث العالمي البارز، ودوره في تعزيز العمل الدولي الجماعي َوتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.
 وحضر اللقاء عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة. 

تويتر