من أجل صورة تذكارية بكاميرا احترافية

إكسبو 2020 دبي يوفر لزواره خدمة "التصوير التلقائي" الفوري

لكل تجربة في معرض إكسبو الدولي ألقها وسحرها الذي يخطف القلوب ويسلب الألباب، فالمكان عبارة عن لوحة فنية زاخرة بالألوان وناطقة بمفردات الإبداع الإنساني، بالتالي، لا مفر لزائرها إلا بتوثيق بعض من رونقها الأخاذ، إلا أن تجربة "كاميرات" الهواتف النقالة واللوحات الذكية التي تصاحب زيارات الضيوف إلى إكسبو 2020 دبي وتستخدم إما لالتقاط صور الروبوتات المتوزعة في أرجاء المكان أو الأجنحة المضاءة بأحدث التقنيات أو حتى منظر الشوارع المزدانة بأشجار الغاف الجميلة التي تؤدي إلى قبة الوصل ، ليس دوما أمرا سهلا وناجحا في جميع الظروف، لاسيما إذا تطلب مساعدة الآخرين. لهذا الغرض تحديدا، جهز القائمون على المعرض مساحات المكان الواسع الممتد على 4.38 كيلومترات مربعة ب 17 كشكا مخصصة للتصوير ومجهزة بكاميرات احترافية في جميع أنحاء الموقع لتأدية هذه المهمة نيابة عن البعض.

وتتوفر خدمة التصوير التلقائي والفوري المتاحة اليوم للجميع، من قبل شركة "كانون" الرسمية للطباعة والتصوير في إكسبو، لتراعي جميع الاحترازات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، إذ تسمح الخدمة الذكية لمستعمليها، بالحصول على صور تذكارية دون ملامسة الأجهزة، فيما تتوفر هذه المنصات والأكشاك الفوتوغرافية في جميع مناطق المعرض الثلاث أي الفرص والاستدامة والتنقل وكذلك في مناطق التنزه الخاصة بالزوار وهي حديقة اليوبيل (بمركز الزوار4) وحديقة الفرسان(بمركز الزوار2).

وجهزت أكشاك الصور الفورية بعدسة مخصصة لالتقاط " البورتريه" وعدسة كاميرا مدمجة على طول مرتفع. وما على مستعملها إلا اتباع بعض الخطوات المتتالية لالتقاط صورة مجانية وإرسالها على بريده الإلكتروني الخاص، ولبدء العملية، يجب مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على شاشة الكشك بالهاتف الشخصي الموصول إلى الإنترنت لإنجاز الغرض، بعد ذلك، يمكن ملء نموذج الموافقة من خلل تحديد الاسم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص.

في هذه المرحلة، سيتم تشغيل كاميرا "كانون" أمام الشخص الواقف وتنبيهه للاستعداد لالتقاط صورة، فيما يتم تصنيف خيارات 9 إطارات لها علاقة بثيمات إكسبو 2020 أو النقر على زر الإلغاء لتخطي هذا الخيار.

بعد الانتهاء من هذه المرحلة، وتماما مثل الكاميرا المحترفة، ستومض شاشة الكشك أثناء التقاطها لصورتك، وتقوم بإرسالها مباشرة إلى صندوق بريدك الإلكتروني.

 

تويتر