أغنياتهم الهادفة تجتذب الشباب

3 فنانين خليجيين: انتظرونا أول أيام 2022 في «إكسبو»

صورة

يحيي ثلاثة من الفنانين الخليجيين الذين حققوا شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، بفضل أغنياتهم الهادفة، التي جذبت جمهور الشباب بشكل لافت، حفلاً موسيقياً مجانياً، على منصّة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي»، خلال اليوم الأول من العام الجديد 2022، وهم: أرقم، حمزة هوساوي، وجاسم محمد.

وسيحظى الجمهور بأداء فنان موسيقى السول الإماراتي أرقم، الذي سيقدم مجموعة منتقاة من الأغنيات العامرة بالأمل في أول أيام العام الميلادي الجديد.

وعبر موسيقاه التي تعالج الأشياء التي يؤمن بها، مثل نشر المحبة والحياة، والوصول إلى الهدف، يستعد الفنان لتقديم أمسية مميزة على مسرح اليوبيل. وقال أرقم: «أشعر أن الهدف هو ما يدفعني إلى صنع الموسيقى. الهدف هو دافعي في محاولتي فعل ما أومن به».

ويحب الفنان الإماراتي الذي يلعب على آلتي الكيبورد والغيتار، دمج مزيج من الموسيقى المعاصرة والقديمة، وهو من معجبي فرقة «بويز تو مِن»، وموسيقى الموتاون، والنيوسول. وتبعث أغنيته «توغذر لِت غو»، المقدمة بالتعاون مع شركة الإنتاج الفني البريطانية «سيسترز غريم»، برسالة قوية عن المجتمع العالمي، وهي رسالة سيقدمها إلى الجمهور العالمي في حديقة اليوبيل.

بينما سيؤدي المغني السعودي حمزة هوساوي مساراً موسيقياً خاصاً لنفسه خلال الحفل، عن طريق مزج موسيقى «الآر آند بي» مع الثقافة السعودية. وعرف هوساوي طريقه إلى الشهرة لأول مرة عبر نسخة برنامج «ذي إكس فاكتور آرابيا» لعام 2013 وأصبح منذ ذلك الحين نموذجاً يُحتذى للمطربين الصاعدين في منطقة الخليج.

وكان هوساوي، في نشأته، يحب الاستماع إلى أغنيات: «برنس» و«مارفن غاي» وموسيقى الآر الآند بي الصادرة في ثمانينات القرن الماضي، وقبل سنوات قدم الأداء الافتتاحي في حفل للمطرب الكندي الشهير جاستن بيبر. وبينما أثّرت الموسيقى الغربية في أسلوبه، يعتقد أنه من المهم أن يظل مخلصاً لجذوره السعودية وللتعبير عن نفسه بوصفه رجلاً سعودياً عبر كلمات أغنياته.

أما المغني الإماراتي وعازف العود جاسم محمد، فأمضى أكثر من 20 عاماً في مجال صناعة الموسيقى، ويتخصص في موسيقى الأوبرا.

ويحمل جاسم درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، ودرجة الماجستير في الغناء العربي من كلية الفن والتصميم في جامعة الأردن، فيما ظهر الفنان في العديد من العروض المسرحية والتلفزيونية.

وبرزت أعمال جاسم محمد الوطنية في مجموعة من المهرجانات الثقافية لدولة الإمارات، وفي الاحتفال باليوم الوطني الـ49، ويتطلع إلى تقديم أسلوبه للموسيقى لبقية العالم في «إكسبو 2020 دبي».

• فنان موسيقى السول الإماراتي أرقم، سيقدم مجموعة منتقاة من الأغنيات العامرة بالأمل في أول أيام العام الميلادي الجديد.

• المغني الإماراتي وعازف العود جاسم محمد، أمضى أكثر من 20 عاماً في مجال صناعة الموسيقى، ويتخصص في موسيقى الأوبرا.


حفل مجاني

ينظم حفل أرقم وحمزة هوساوي وجاسم محمد، في حديقة اليوبيل بـ«إكسبو 2020 دبي»، في الساعة التاسعة والنصف من مساء الأول من يناير 2022.

ويتاح الدخول مجاناً لجميع حاملي تذاكر «إكسبو 2020 دبي»، ويُنصح محبو حضور الحفلات بالوصول مبكراً.

طباعة