النجم الجزائري يطلّ عبر «الهولوغرام» من مدينة مانشستر

رياض محرز يروي حكايته مع الساحرة المستديرة في «إكسبو دبي»

صورة

أكد النجم الجزائري ولاعب مانشستر سيتي، رياض محرز، أهمية الموضوعات التي يتناولها «إكسبو 2020 دبي»، ودورها في إسعاد الناس، مشيراً إلى أنه تعلم أبجديات الكرة، وفنون الساحرة المستديرة في الشارع الذي وصفه بأنه «مدرسة».

واعتبر مباراة فريق بلاده مع الكاميرون صعبة جداً، ومصيرية للطرفين. وقال «نريد التأهل وإسعاد الجمهور الجزائري، علينا العمل وتقديم أداء أفضل.. والمباراة فرصة لنا لكي نظهر بالشكل الذي اعتاده جمهورنا».

جاء ذلك خلال استضافة «إكسبو دبي»، بالشراكة مع شركة سيسكو، النجم العربي، عبر بث مباشر من مدينة مانشستر، باستخدام تقنية سيسكو ويبكس والهولوغرام. وعبّر محرز عن سعادته بالمشاركة في المعرض العالمي عن بعد، في ظل تعذّر انتقاله إلى دبي، بسبب برنامجه الرياضي المكثف في البطولة البريطانية، ورابطة أبطال أوروبا، وأيضاً قرب ختام «إكسبو 2020 دبي»، الذي يتزامن مع المقابلة المصيرية للمنتخب الجزائري أمام منتخب الكاميرون، المؤهلة لكأس العالم.

وكانت المقابلة المباشرة، فرصة لمحبي وعشاق النجم الجزائري، وعدد من لاعبي مدارس الكرة في دبي، لطرح أسئلتهم على محرز. وحضر المقابلة أيضاً المفوض العام لجناح الجزائر في «إكسبو 2020 دبي» مختار عطار.

وحول أهم الأشياء التي يحبها في كرة القدم، أشار محرز إلى أنها تجمع بين الأصدقاء خلال المباريات الخاصة الودية، لافتاً إلى حبه للعب على الشواطئ خلال العطل مع الأصدقاء.

وفي رده عن أسئلة الجمهور، التي تمحورت حول مسيرته الرياضية، شدد محرز على أن الوصول إلى المستوى العالي في كرة القدم، يتطلب المثابرة وعدم التسرع في حصد النتائج، ناصحاً طلاب المدارس الكروية بالتركيز على الجانب التقني كثيراً مع ضرورة الممارسة المستمرة.

وحول بداياته مع الساحرة المستديرة، قال إن «البداية كانت من شوارع مدينة مرسيليا، الواقعة في الجنوب الفرنسي، من الشارع انطلقت، ومنه تعلّمت أبجديات الكرة. أحب كثيراً اللعب في الشوارع، وأعتبره مدرسة حقيقية تخرج أبرز اللاعبين وأشهرهم في العالم».


رياض محرز:

• «الوصول إلى المستوى العالي في كرة القدم يتطلب المثابرة، وعدم التسرع في حصد النتائج».

• «نريد التأهل إلى كأس العالم، وإسعاد الجمهور الجزائري، وعلينا العمل، وتقديم أداء أفضل».


الفرق النسوية

فيما يتعلق بالانتشار الكبير للفرق النسوية في إفريقيا والعالم، عبّر رياض محرز عن دعمه لممارسة المرأة كرة القدم، وعن أمله في رؤية المزيد من العناصر النسائية، سواء في إفريقيا أو بقية دول العالم، معتبراً أن المنافسات النسوية تُظهر تمتعهن بمستوى عال من الأداء والاحترافية.

طباعة