ريم الهاشمي لـ «الإمارات اليوم»: تمكين المرأة في صميم برامج وفعاليات المعرض الدولي

لحظة «كسر التحيّز».. توثقها عدسات ومسيّرات في «إكسبو دبي»

صورة

أكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن قيادة دولة الإمارات ومنذ تأسيس الاتحاد عملت على تمكين المرأة انطلاقاً من قناعة راسخة بأنه لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة أو تقدم حقيقي إن كان نصف المجتمع غير ممكّن أو يواجه صعوبات تعيق استغلال طاقاته وتحقيق طموحاته».

وأضافت الهاشمي لـ«الإمارات اليوم»، أنه «بفضل الدعم المستمر من القيادة تمكننا من تسجيل إنجازات ونجاحات عديدة جعلت المرأة الإماراتية مثالاً للتميز والعطاء عبر عقود من العمل الجاد والدؤوب لرفع مستوى الوعي والتأهيل على مختلف الصعد والتأسيس لبناء القدرات والكفاءات حتى أصبحت الإمارات تتصدر العديد من المؤشرات الدولية في مجال تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين».

وتابعت: «وضعنا نصب أعيننا هذه الرؤية لنجسد هذا النهج في (إكسبو دبي)، إذ عملنا على أن يكون تمكين المرأة ودعمها جزءاً لا يتجزأ من برامج وفعاليات إكسبو بمجملها، وليس فقط في المناسبات ذات الصلة بالمرأة مثل اليوم العالمي للمرأة».

واحتفلت موظفات «إكسبو 2020 دبي» أمس باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس، ويرفع هذا العام شعار: «كسر التحيّز». وانضمت ريم الهاشمي، إلى الموظفات للاحتفال بالمناسبة في قلب الحدث.

ويبرز الاحتفال التزام دولة الإمارات بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، إذ وُثّقت هذه اللحظة الاستثنائية بصور فوتوغرافية بالكاميرات والطائرات المُسيَّرة في ساحة الاستدامة.

وعبر الإشادة والاحتفاء بالتأثير الهادف الذي أحدثته المرأة في المجتمع على مر التاريخ، وتسليط الضوء في الوقت ذاته على التحديّات التي لا تزال هناك حاجة للتغلب عليها، يلتزم «إكسبو 2020 دبي» بإحداث التغيير الإيجابي، وبحث التجارب المشتركة، وتبني الأساليب اللامحدودة لبناء عالم أكثر إنصافاً وعدالة.

وقاد جناح المرأة في «إكسبو 2020 دبي»، بالتعاون مع «كارتييه»، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. ودعا زوّار الحدث الدولي إلى التعرّف على مبدأ جوهري، وهو أن «البشرية تزدهر.. بازدهار المرأة».


ريم الهاشمي:

• «المعرض خصص جناحاً مستقلاً للمرأة يقدم برنامجاً حافلاً من الفعاليات الهادفة لخدمة المرأة وقضاياها في كل أنحاء العالم».

• «الإمارات تتصدر العديد من المؤشرات الدولية في مجال تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين».


وجهات نظر

قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، لـ«الإمارات اليوم»، بمناسبة احتفال المعرض باليوم العالمي للمرأة، إن «إكسبو دبي» «خصص جناحاً مستقلاً للمرأة يقدم برنامجاً حافلاً من الفعاليات الهادفة لخدمة المرأة وقضاياها في كل أنحاء العالم، وتعاون مع كل أصحاب الشأن من أفراد ومؤسسات ودول ومنظمات لإتاحة الفرصة للنساء لسرد وجهات نظرهن، والتعريف بتجاربهن، وتسليط الضوء على ما يمكن أن يقدمن من حلول عبر منصة (إكسبو الدولي)».

طباعة