يبرزن ابتكارات تسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقاً

10 رائدات من كندا يُلهمن النساء في يومهن

يستضيف جناح كندا في «إكسبو 2020 دبي» فعاليات خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس، حيث يسعى وفد «المرأة في حقول التقنية» إلى توطيد علاقات الشراكة بين دولة الإمارات وكندا.

وتعقد جلسة نقاش خاصة، تقودها نساء ملهمات في كندا، ممن يسعين لتمهيد الطريق أمام تطوير ابتكارات تقنية تسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقاً للمجتمعات، تحت شعار «نساء يُلهمن النساء»، احتفالاً باليوم العالمي للمرأة، وسيتحدث خلالها 10 من نساء كندا الرائدات في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

وسيتم خلال الجلسة تكريم المساهَمات الكبيرة التي قدمتها النساء والفتيات في حقول العلوم والتقنية والتعليم والسياسة والأعمال.

ويشارك وفد «المرأة في حقول التقنية» القادم من كندا في برنامج أنشطة واسع يمتدّ في أنحاء الإمارات وينطلق اليوم، ويستمر حتى بعد غد.

ويهدف الوفد الزائر إلى تعزيز التعاون وتوطيد أواصر علاقات الشراكة بين الإمارات وكندا، في إطار سعي البلدين إلى رفع مستوى مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

وتمثل سيدات الأعمال الكنديات المشاركات في جلسة المؤتمر شركات ومنظمات ذات تأثير إيجابي تحرص على تسخير التقنيات الجديدة لدفع عجلات التحوّل في قطاعاتها التي تشمل التعليم والرعاية الصحية والتقنيات الحيوية وأماكن العمل الشاملة والتسويق والإدارة المالية.

ويهدف برنامج كندا من الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للمرأة إلى تسليط الضوء على المدى الذي قطعته الدولة في تمكين المساواة بين الجنسين والتقدّم المستمر في هذا المجال.

وتشارك كندا في «إكسبو دبي» تحت شعار «المستقبل في الاعتبار»، متَّخِذة من الحدث منصة للتعريف بمؤهلات الدولة في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين والشمولية، كما ينسجم بقوة مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وذلك من أجل إحداث التغيير الحقيقي في المساعي الرامية إلى تعزيز المساواة في الفرص.

• كندا تشارك في «إكسبو دبي» بشعار «المستقبل في الاعتبار».. وتبرز تعزيز المساواة بين الجنسين.

طباعة