وعد ضيوفه بتجارب مميزة خلال الفترة المقبلة

1,000,000 زائر لجناح فرنسا في «إكسبو»

صورة

احتفى جناح فرنسا في «إكسبو 2020 دبي» بنجاحه في استقبال أول مليون زائر له منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر الماضي، مدعوماً في ذلك بالعديد من الفعاليات المخصصة للزوار الدوليين ولقاءات الأعمال.

وأعلن المسؤولون عن الجناح أنهم يسعون خلال الأشهر الثلاثة المتبقية من عمر «إكسبو»، ليقدموا للزوار تجارب وعروضاً لا تنسى. فإلى جانب تواصل المعرض الدائم بالجناح، هناك معرضان مؤقتان في طور الإعداد، كل منهما مخصص لخبرة فنية، وهما عن فئة الهندسة المعمارية، من خلال معرض باريس الكبرى إكسبريس من 20 الجاري إلى 21 من فبراير المقبل (شركة باريس الكبرى - دومينيك بيرو) وعن فئة الأزياء، من 28 فبراير إلى 31 من مارس المقبلين (جان بول غوتييه من الألف إلى الياء)، وهو معرض استذكاري استثنائي.

واستهلت الأشهر الثلاثة الماضية باحتفالية يوم فرنسا في الثاني من أكتوبر الذي مثل يوماً خاصاً لتأكيد أن الجناح هو واجهة للتميز الفرنسي، إذ يسلط الضوء على ابتكارات هذا البلد، ومواهبه وإمكاناته.

ونظم الجناح العديد من الفعاليات على مدى 12 برنامجاً نصف شهري لرفع مستوى الوعي العام بالتحديات المستقبلية الرئيسة، وتسليط الضوء على المبادرات الفرنسية في مجالات التنوع البيولوجي، والمناخ، والسلام، والفضاء، والاستهلاك وغيرها. كما استضاف 140 فعالية تجارية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمر «إكسبو».

وخلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر الماضيين، استقبل جناح فرنسا 230 وفداً دولياً من أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ورؤساء وزراء ووزراء، وكانت هذه الزيارات فرصة لتعزيز التعاون الدولي مع العديد من الدول والمضي قدماً في البحث عن حلول للتحديات التي تواجه البشرية، حسب مسؤولين عن الجناح الفرنسي.

وفي غضون الأشهر الماضية، استقبل المفوض العام للجناح الفرنسي في «إكسبو 2020 دبي» ورئيس مجلس إدارة كوفريكس، إريك لانكييه، في الثالث من ديسمبر الماضي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعديد من أعضاء حكومته للترويج للمواهب الفرنسية في المعرض العالمي. واستقبل الجناح 30 وفداً مؤسسياً فرنسياً.

• فرنسا تسلط الضوء على ابتكاراتها ومواهبها وإمكاناتها في المعرض.

• 230 وفداً دولياً من أنحاء العالم، استقبلهم الجناح الفرنسي.

تويتر