"الإسعاف الوطني و"ياس" يدعمان الجهود الوطنية لمواجهة كورونا

اتفقت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مع الإسعاف الوطني على دعم الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، عن طريق تفريغ كوادر الإسعاف الوطني ومركباته المتواجدة في حلبة مرسى ياس لمساندة الجهود المبذولة في مواجهة هذا التحدي.

وبموجب هذه الاتفاق يتم تفريغ أعضاء الطاقم الطبي المتخصص من الإسعاف الوطني مع مركباتهم المتواجدة في على مدار العام في حلبة مرسى ياس والذين اقتضت مهامهم الاعتيادية تأمين سلامة المشاركين والزوار خلال الفعاليات المقامة في حلبة مرسى ياس ومن ضمنها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، لدعم عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية ومهامها في الاستجابة للحالات الطارئة بما في ذلك تلك المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وذلك طيلة فترة تعليق فعاليات الحلبة.

ويأتي هذا القرار في إطار تدعيم جهود عمليات الإسعاف الوطني بالموارد والكفاءات اللازمة خلال الظروف الراهنة، وتأكيدا على العلاقة الوثيقة والثقة المتبادلة التي تجمع بين شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات والإسعاف الوطني، وامتدادا لشراكتهما الاستراتيجية التي انطلقت منذ ست سنوات.

وبهذه المناسبة، صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: "إن مواجهة هذا التحدي يتطلب توفير الدعم اللازم لأفراد المجتمع والذي يشكل أولوية وطنية تستدعي تكاتف الجهود لإنجاحها".

وأضاف: "تبذل الطواقم الطبية والهيئات الصحية في جميع أنحاء الدولة جهوًدا مضاعفة خلال هذه المرحلة، وأي دعم يمكن توفيره لهم سيعود بفائدة كبيرة على المجتمع كله، ونأمل في أن تسهم خطوة تفريغ كوادر الإسعاف الوطني العاملة في الحلبة لدعم فريق عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية في مساندة جهودهم النوعية في هذه الظروف الاستثنائية".

ويدعم الإسعاف الوطني جميع الفعاليات المقامة في حلبة مرسى ياس على مدار العام بطاقم طبي متخصص بتوفير الرعاية الإسعافية في الحالات الطارئة، ويأتي ذلك التزاماً منه بتقديم أعلى المعايير العالمية للرعاية الإسعافية ودعم الجهود الوطنية المتعلقة بالرياضة وتشجيع أفراد المجتمع على ممارستها باعتبارها أسلوب حياة يدعم صحة الأفراد وسلامة المجتمع.

بدوره أكد أحمد الهاجري، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني على أهمية الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، مشيرًا  الى أن هذا القرار يأتي تجسيدا لروح التعاون التي تجمع ما بين المؤسسات الوطنية في الدولة ويعكس تضافر وتوحيد الجهود المبذولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتقليل من حدته. وأضاف بأن هذه الخطوة ستسهم في امداد الطواقم العاملة في الخطوط الأمامية بموارد إضافية لدعم عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية وتقديم الرعاية الإسعافية اللازمة لأفراد المجتمع خلال هذه المرحلة، موجها الشكر لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على مبادرتهم الإيجابية في هذا الإطار".

وأكد الهاجري على أن الطواقم الإسعافية تعمل على مدار الساعة وبكامل امكاناتها حفاظا على سلامة وصحة المجتمع في مواجهة هذا التحدي ، داعيا الجمهور إلى البقاء في منازلهم والالتزام بالتوجيهات والتعليمات التي تصدرها السلطات المختصة لما في ذلك من أثر كبير على إنجاح جهود الجهات المعنية في الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الإسعاف الوطني يقدم خدماته الإسعافية على مدار الساعة في المناطق الشمالية (الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة) عبر كوادر وفرق إسعافية مؤهلة ومزودة بأسطول حديث من مركبات الإسعاف والمعدات المتطورة، وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى. ويتاح لجميع السكان من مواطنين ومقيمين طلب الخدمة من خلال رقم طوارئ الإسعاف 998 والتطبيق الإلكتروني NA998.

 

تويتر