فعاليات "تاكومي نكست جوهر اليابان" للمهارات والحرفيات ينطلق في أبوظبي

انطلقت فعاليات المعرض العالمي للمهارات والحرفيات اليابانية "تاكومي نيكست/ جوهر اليابان" في أبوظبي. ويمثل هذا المشروع مبادرة خاصة  أطلقتها جيترو (منظمة التجارة الخارجية اليابانية) بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة (METI)، وهي تتضمن متجرا مؤقتا في أوتشا كافيه ساكورا الموجود في غاليريا مول في أبو ظبي ، وسيستمر حتى 28 فبراير  2023.
تركز هذه المبادرة على الجيل الجديد من الحرفيين اليابانيين الذين يستخدمون تراثهم الثقافي الغني وخلفيتهم القوية في التقنيات التقليدية  بينما يستخدمون الموارد المحلية بكفاءة واستدامة لإنتاج سلع مصنوعة يدوياً بجودة وحرفية استثنائية وذلك لتلبية احتياجات العالم الحديث بنكهة يابانية متميزة.

وقال تاكاهيسا أوتا، مدير تطوير الأعمال في جيترو دبي: "لطالما كان تركيز جيترو على دعم الشركات اليابانية الصغيرة والمتوسطة في توسعاتها العالمية، وكانت أبوظبي اختيارا طبيعيا بالنسبة لنا لإطلاق تاكومي نكست في الشرق الأوسط اذ نجحت بتثبيت سمعتها كمركز فني وثقافي في الشرق الأوسط على مر السنين".
وأضاف: "يضم هذا الإصدار 10 منتجات أساسية تمثل مجموعة من الحرف اليدوية اليابانية المرموقة: من الورق والسيراميك والأقمشة إلى صناعة المعادن والزجاج المتقدمة والمزيد.  ومن خلال هذا الاختيار، نأمل أن نقدم رؤية لمستقبل الحرف التقليدية اليابانية".

وتابع: "يشير مصطلح (تاكومي) إلى (حرفي) باللغة اليابانية. مع تطور الأعراف الاجتماعية وأنماط الحياة، نحن ندعم مستقبل الحرف التقليدية والدور الوجودي للحرفيين من خلال مجموعة مختارة من السلع اليومية. من خلال عدسة هؤلاء الحرفيين، يمكنك الحصول على لمحة عن النشاطات الداخلية الخاصة للأمة، وتاريخ اليابان والصناعات التي تدفع اقتصادها".

تم إطلاق تاكومي نكست عام 2019 ومنذ ذلك الحين ساعد المشروع أكثر من 500 فني للوصول الى الاسواق العالمية من خلال المتاجر المؤقتة ومنصات البيع والتسويق عبر الإنترنت.  ولهذا الغرض، أنشأت جيترو نظاما عبر الإنترنت يمكن من خلاله لمنتجي الحرف اليدوية الوصول إلى المشترين وطلب المشورة من خبراء الأسواق الخارجية. 

طباعة