هيئة الأعمال والابتكار الإستونية توسّع شبكة علاقاتها في الإمارات والسعودية

انطلاقاً من مهمتها كمنظّمة مشتركة لدعم الأعمال الريادية في إستونيا، والارتقاء بتنافسيتها على المستوى الدولي، ابتعثت هيئة الأعمال والابتكار الإستونية وفداً تجارياً من قطاع صناعة الأغذية والمشروبات في إستونيا إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري.
وضم الوفد ممثلين عن سبع شركات إستونية تسعى كل منها إلى التوسّع في المنطقة عبر صادراتها من المنتجات العضوية والطبيعية؛ وهذه الشركات هي: "ريزتارتيز" Reztartis، ومصنع "روزيكو" للشوكولاتة Roosiku ، و"كوفي بيبل" Coffee People، و"بالسناك" Balsnack: أكبر منتج لرقائق البطاطس في إستونيا، و"سالفيست" Salvest، و"هاغ" Haage، و "أونِست نكتار" Honest Nektar.   
كما انضم إلى الوفد "مركز تقنيات الأغذية والتخمير"؛ وهو منشأة متخصصة في البحث والتطوير تعتمد طرقاً تحليلية حديثة، وتتبنّى مبادئ بيولوجيا النُظم وعلم الأحياء التركيبي؛ لتطوير وتقديم الأطعمة المبتكرة وتقنيات التخمير.
وبدأت مهمة الوفد الهادفة إلى التوسّع في المنطقة بزيارة إلى مدينة الرياض في 20 نوفمبر ولمدة يومين، حيث التقى ممثلو الشركات الإستونية بتجّار منافذ وأسواق بيع المأكولات والمشروبات؛ لاستشراف آفاق تأسيس علاقات تجارية مثمرة. وقد أطلع هشام الجضعي، مدير الهيئة العامة للغذاء والدواء، الوفد على لوائح الاستيراد في المملكة العربية السعودية المتعلقة بالمنتجات العضوية والنباتية والحلال، بما فيها الشهادات المطلوبة، والرسوم، والملصقات، ومتطلبات العمر الافتراضي للمنتجات.
وخلال جولته في المملكة، زار الوفد أيضاً عدداً من الشركات المتخصصة في خدمات الضيافة وتقديم الطعام وبيع المنتجات الغذائية.
أما في دبي، فقد زار الوفد الإستوني في 23 نوفمبر الجاري كلاً من إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، و"سبينس"، و"لولو هايبر ماركت"، إضافة إلى "أورجانيك فود آند كافيه"، و"المركز الدولي لفنون الطهي"، و"تروبيل للتسويق والتجارة"، و"سافكو إنترناشونال"، و"لِتس أورجانيك ماركت".
وتأتي هذه الزيارات إلى كل من الرياض ودبي، في إطار سعي الوفد إلى دخول سوق الشرق الأوسط؛ لبناء علاقات راسخة مع الشركات الإقليمية، والارتقاء بالقدرة التنافسية الدولية لإستونيا، وتسليط الضوء عليها، وزيادة جاذبيتها كوجهة لتأسيس الأعمال والعيش والدراسة.

 

طباعة