مليار دولار الحصة السوقية لشركة "فاريانس" بحلول 2028

تعتبر "ڤي كونكت" Vconnct أول منصة عربية حديثة متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات الموحدة UCaaS، حيث أكدت شركة "فاريانس" العالمية المطورة لهذه المنصة عن تقديم خدمات مميزة في خصائص الأمان وتقنيات حماية البيانات والتي تجعل جميع الاجتماعات والاتصالات والبيانات داخل المنصـة مشفرة بشكل كامل ويصعب اختراقها.

وأعرب د. ممدوح عارف رئيس مجلس إدارة شركة فاريانس العالمية عن شكره وتقديره لمجهودات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في توفير مناخ الأعمال الإيجابي للشركات في كافة القطاعات.

وأثنى عارف، على التسهيلات والخدمات التكنولوجية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي من شأنها المساهمة في تسريع نمو قطاع الأعمال والتكنولوجيا، والرؤية المستقبلية لمدينة دبي ممثلة في رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن "فاريانس"،  كيان عالمي يروج منتجاته وخدماته في جميع أنحاء العالم، حيث كانت انطلاقتها الرسمية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة مدينة دبي لما تحظى به من مكانة مرموقة في الوطن العربي في دعم شركات الابتكار العربية وتعد فاريانس من أهم هذه الشركات التي تبتكر منتجات تكنولوجيا مميزة وفريدة من نوعها في المنطقة وبجودة عالمية.

 شراكة مع الهيئات الحكومية
وأشار إلى أن الشركة قامت خلال الفترة الحالية بعقد مجموعة من الاجتماعات مع جهات حكومية وخاصة وعقد شراكة مع بعض الجهات منها جامعات وقطاع خاص ، موضحا أن من المتوقع ان تصل الحصة السوقية لشركة Variiance الى أكثر من مليار دولار عام 2028 من السوق العالمي.
 من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة م. ماجد عارف أن فريق البحوث والتطوير والفريق الفني لتطوير البرمجيات قد طور على مدار العامين الماضيين منصة "ڤي كونكت" وهي منظومة اتصالات موحدة عربية للتواصل عن بعد عن طريق الفيديو كونفرنس والفصول الإفتراضية والمشاركة، وتمثل جيل جديد سهل الاستخدام وبه تطور كبير في خصائص الأمان وحماية البيانات وذلك من حيث ثلاث مستويات للحماية:

تأمين دخول المستخدمين
في المستوى الأول من التأمين يتم التحقق من وجود الغرف وصلاحيتها، حيث يقوم النظام بإنشاء 64 bit Token عندما يضغط أحد المستخدمين على رابط الاجتماع الخاص به، وهو ما يستحيل تخمينه من أي نظام اختراق.
في المستوى الثاني يتم التحقق من المستخدم، فيقوم النظام بإنشاء Unique ID مكون من أرقام وحروف يعتمد على User Parameters ليكون دائما رابط الدخول متغير ومختلف من مستخدم لآخر داخل الاجتماع الواحد.
أما المستوى الثالث فهو التحقق من Meeting Session بإنشاء Level2 Token كخطوة أخيرة للتشفير تعتمد على بيانات المتصفح وتوقيت الدخول ونوع الجهاز، بحيث لا يعمل رابط الاجتماع إذا تم نسخه ولصقه من متصفح لآخر.

وعلى صعيد نمو الأعمال، أشار م. محمد عامر المدير الإقليمي لشركة فاريانس العالمية إلى خطة الشركة الطموحة في إبرام مجموعة من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص كما تستهدف المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية وجميع الشركات العالمية.
وأعرب عامر عن طموحه في أن تساهم فاريانس العالمية في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ووفقا للدراسات المالية والفنية فمن المتوقع ان تصل الحصة السوقية لشركة Variiance الى أكثر من مليار دولار عام 2028 من السوق العالمي لتكنولوجيا الاتصالات الموحدة حيث يقدر السوق العالمي بحوالي 210 مليار دولار عام 2028، كما انه من المستهدف خلال 5 أعوام استقطاب أكثر من 10 مليون مستخدم نشط لمنصة في كونكت "V.Connct" والاستحواذ على 10% من سوق UCaaS والفيديو كونفرنس والاجتماعات الأونلاين والفصول الافتراضية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

طباعة