برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    بريطانيا ترفع الإمارات من قائمة السفر الحمراء

    اعلنت بريطانيا عن رفع الإمارات من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة لتصبح في «القائمة الصفراء» اعتباراً من ٨ أغسطس، وبموجبه سيُعفى المسافر من الحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

    كما قررت السلطات البريطانية، إضافة كل من النمسا وألمانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج إلى القائمة الخضراء، كما ورد في آخر تحديث لنظام إشارات المرور للسفر الدولي.

    وتعني هذه الخطوة أن الوافدين من هذه الوجهات يمكنهم تجنب الحجر الصحي عند الدخول إلى المملكة المتحدة، بغض النظر عن حالة التطعيم.

    كذلك سيتوجب عليهم إجراء اختبار واحد في غضون يومين من وصولهم، إضافة إلى تقديم فحص سلبي النتيجة قبل المغادرة إلى المملكة المتحدة.

    ‏ وفقًا للوائح الجديدة، سيتعين على القادمين من الدولة إبراز فحص كورونا PCR خلال 72 ساعة قبل السفر، والتسجيل في نظام Locator Form، والالتزام بالحجر الصحي في محل الاقامة لمدة عشرة ايام واجراء فحص PCR في اليوم الثاني والثامن مع الإمكانية بتقليل مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام عن طريق اجراء فحص كورونا PCR في اليوم الخامس.

    ولن يكون الحجر الزامي للمسافرين الحاصلين على الجرعات الكاملة من لقاح كوفيد-19 من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا NHS  او وكالة الأدوية الأوروبية EMA او ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.  (مع الاخذ بعين الاعتبار اهمية اجراء فحص كورونا PCR في اليوم الثاني لهذه الفئة.

    أما المسافرين الذين لم يتلقوا الجرعة الكاملة عن طريق الهيئات الصحية المذكورة فسيكون مطلوباً منهم الحجر المنزلي.

    طباعة