بموجب اتفاقية مع «إعمار»

محاكم مركز دبي المالي العالمي تعزز حماية الأصول العقارية

محاكم مركز دبي المالي العالمي استفادت من بنيتها التحتية الرقمية لتقديم مكالمات الفيديو لتسجيلات الوصايا. أرشيفية

وقّعت محاكم مركز دبي المالي العالمي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «إعمار العقارية» للترويج، لخدمة الوصايا التي تقدمها أول محكمة تنتهج نظام التقاضي الأنجلوسكسوني الناطقة باللغة الإنجليزية في دولة الإمارات.

وأفاد بيان، صادر أمس، بأن الاتفاقية تهدف إلى رفع وعي واهتمام أصحاب العقارات التابعة لـ«إعمار العقارية»، بخدمة تسجيل الوصايا الفريدة من نوعها، التي تتيح للمستثمرين والمقيمين حماية إضافية لمستقبل استثماراتهم العقارية في الدولة.

خيارات

وقال نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي، القاضي عمر المهيري، إنه «تم تصميم هذه الخدمة العامة لمنح المزيد من الخيارات لمختلف شرائح المجتمع، فدولة الإمارات موطن لأكثر من ثمانية ملايين مقيم، كثير منهم استقر فيها واستثمر في شراء منزل لعائلته، كما رحبت الإمارات بفيض من المستثمرين الأجانب، وقدمت كل الدعم لأنشطتهم الاستثمارية العقارية».

وأضاف أنه «استجابة لمتطلبات السوق، أنشأت محاكم مركز دبي المالي العالمي آلية يمكنها الإسهام في تعزيز راحة بال المستثمر في ما يتعلق بمستقبل ممتلكاته، حيث سيضمن التعاون الجديد مع أحد أكبر المطورين العقاريين في الدولة، منح حماية أقوى لمن اختار دبي ودولة الإمارات وجهةً للملكية العقارية».

تقدم

من جهته، قال عضو المجلس التنفيذي لـ«إعمار العقارية»، أحمد المطروشي، إن «هذه الشراكة مع محاكم مركز دبي المالي العالمي، تبرز مدى التزام (إعمار العقارية) بتقديم أعلى مستويات جودة المعيشة لعملائها»، مضيفاً: «سيظل تركيزنا منصبّاً على تحقيق التقدم السريع في جميع مشروعاتنا، ونحن ملتزمون بتزويد سكاننا بمستويات الخدمة والسلامة الاستثنائية».

خدمة الوصايا

يشار إلى أنه تم إطلاق خدمة الوصايا التابعة للمحكمة عام 2015، كمبادرة مشتركة مع حكومة دبي، لمنح غير المسلمين من المقيمين والمستثمرين في الدولة خياراً ملائماً لنقل أصولهم أو تعيين أوصياء لأطفالهم، وفقاً للتعليمات المذكورة في وصاياهم.

وكجزء من التزام حكومة الإمارات بالتوظيف الفعال للتقنيات المتقدمة والمنصات الرقمية لمواصلة تقديم الخدمات للجمهور خلال جائحة «كوفيد-19» من دون انقطاع، استفادت محاكم مركز دبي المالي العالمي عام 2020 من بنيتها التحتية الرقمية لتقديم مكالمات الفيديو لتسجيلات الوصايا، كما طورت محاكم مركز دبي المالي العالمي خاصية إجراء مكالمات الفيديو عبر الإنترنت، لربط المتعاملين مع خدمة تسجيل الوصايا، سواء عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو أجهزة الكمبيوتر، لتسجيل وصاياهم عن بُعد.

ويسمح النظام الجديد الآن باجتماع الموصي واثنين من الشهود عبر مكالمة الفيديو، بدلاً من الاضطرار إلى الوجود في المكان نفسه فعلياً كما كانت الحال سابقاً. ويمكن بعد ذلك تحميل الوصايا مباشرة عبر النظام، وإرفاق التواقيع الإلكترونية لاعتماد الوصية بعد إقرار الشهود عليها.

صياغة مؤتمتة

توفر محاكم مركز دبي المالي العالمي خدمة صياغة الوصايا المؤتمتة عبر الإنترنت لوصايا العقارات، مع إرفاق الملاحظات التوضيحية الشاملة إذا رغب الفرد في صياغة الوصية بشكل مستقل.

• «الخدمة» تتيح للمستثمرين والمقيمين حماية إضافية لمستقبل استثماراتهم العقارية.

تويتر