المبادرات الحكومية تدعم القطاع العقاري في الإمارات


أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في "ريبورتاج العقارية"، إسلام أحمد سليمان، أن "السوق العقارية بالإمارات، تشهد تطورات إيجابية خلال الفترة الحالية، لاسيما مع توالي الكشف عن العديد من المبادرات والإجراءات الداعمة للاقتصاد الوطني، وللقطاع العقاري، ومنها اعتماد مجلس الوزراء أخيرا، تعديل بعض الأحكام المرتبطة باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الجنسية وجوازات السفر، ليجيز من خلالها منح الجنسية الإماراتية للمستثمرين وأصحاب المهن التخصصية وأصحاب المواهب وعائلاتهم، مع اشترط امتلاك المستثمر لعقار في دولة الإمارات.
وأشار سليمان إلى وجود مؤشرات جيدة على تحسن الطلب بالسوق العقارية، لاسيما على المشاريع النوعية.

وكشف عن وجود عروض مغرية للشراء في السوق، لافتا إلى إطلاق شركته لعرض بمشروع "أليكسيس تاور"، الذي تباشر الشركة تطويره في منطقة داون تاون جبل علي، حيث يوفر العرض للمشترين فرص تملك وحدات أستوديو بقيمة 399 ألف درهم، مع الالتزام بسداد 8 آلاف درهم شهريا فقط، وبدون دفعة مقدمة.
ويوفر برج "أليكسيس تاور" يوفر 378 وحدة سكنية فاخرة، ويتميز بموقعه علي شارع الشيخ زايد، مقابل محطة مترو الإمارات العربية للصرافة.

ويتألف برج "أليكسيس تاور" من 16 طابقا، مع توفر 3 طوابق لمواقف السيارات، كما يضم عدد من المرافق المتميزة منها صالة رياضية "جيم"، وحمام سباحة، ومسبح للأطفال، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة استقبال، ومحال تجزئة، و3 مصاعد بجانب مصعد للخدمات.
ولفت إلى اهتمام الشركة بإطلاق العديد من العروض الجاذبة والتي تلبي تطلعات عملاء الشركة، وتوفر العديد من الخيارات المتنوعة التي تناسب شرائح متنوعة من المشترين بكافة مشاريع الشركة في أبوظبي ودبي.

وأكد حرص الشركة على مواصلة الأعمال الإنشائية بكافة مشاريعها، تمهيدا لتسليمها في المواعيد المحددة، حيث يتوقع إنجاز المشروع وتسليمه بحلول الربع الأخير من 2022.

وتضم قائمة مشاريع "ريبورتاج العقارية" في دبي كذلك مشاريع برج "ركان"، في منطقة "دبي لاند"، والذي يتم تطويره بالتعاون مع شركة "كونتيننتال للاستثمار"، ويوفر نحو 488 وحدة سكنية، و"ركان لوفتس 1" ويضم نحو 349 فيلا سكنية، و"ركان لوفتس 2" ويوفر نحو 305 فلل.
وفي أبوظبي، تباشر "ريبورتاج العقارية" تطوير مشاريع "الراحة لوفتس 1"، ويوفر 178 وحدة سكنية، و"الراحة لوفتس 2"، والذي يضيف 124 وحدات سكنية، وذلك ضمن منطقة شاطئ الراحة.
وفي مدينة مصدر بأبوظبي، يجري تطوير مشروع "الواحة رزيدنس 1" ويوفر 612 شقة، و"الواحة رزيدنس 2" ويضم نحو 304 وحدات سكنية، فضلا عن مشروع  "ذا جيت" ويضيف 463 شقة سكنية.
وفي جزيرة المارية تباشر "ريبورتاج" تطوير مشروع "المارية فيستا"، ويوفر 786 وحدة سكنية، كما كشفت الشركة مؤخرا عن مشروع "ديفا" في جزيرة ياس.

 

طباعة