الحصول على شهادة «كوفيد-19» سلبية إلزامية قبل الوصول

«مطارات دبي»: تعليمات جديدة للسفر اعتباراً من أول أغسطس

قد يُطلب من بعض الركاب إجراء اختبار «بي سي آر» آخر عند الوصول إلى مطار دبي. أرشيفية

أفادت مؤسسة مطارات دبي بأنه سيتم تطبيق تعليمات جديدة للسفر، اعتباراً من أول أغسطس المقبل، بالنسبة لجميع المسافرين عبر مطاري دبي الدولي و«دبي وورلد سنترال»، مشيرة إلى أنه على جميع المواطنين والمقيمين والسياح والركاب العابرين، الحصول على شهادة «كوفيد-19» سلبية، قبل الوصول إلى مطاري دبي أو «دبي وورلد سنترال» الدوليين.

وأكدت المؤسسة استعدادها المستمر لدعم الزيادة في عدد رحلات الركاب المجدولة لشركات الطيران المعتمدة، بعد إعادة فتح المجال الجوي من قبل السلطات الإماراتية، وكذلك قرار حكومة دبي بالسماح للسكان بالسفر من وإلى مطار دبي الدولي (بعد استيفاء شروط الصحة والسلامة المناسبة)، ابتداءً من 23 يونيو الماضي، فضلاً عن بدء استقبال السياح اعتباراً من السابع من يوليو 2020.

صلاحية الشهادة

وبيّنت «مطارات دبي»، على موقعها الشبكي، أن شهادات الـ«بي سي آر» السلبية ستكون صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة من وقت الاختبار، لافتة إلى أنه قد يُطلب من بعض الركاب إجراء اختبار PCR آخر عند الوصول إلى مطار دبي.

وأضافت أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة والأطفال الذين يعانون إعاقات متوسطة إلى شديدة، يعفون من متطلبات الاختبار.

أحدث المعلومات

ونصحت «مطارات دبي» الركاب بالاتصال مع شركة الطيران التي يختارونها قبل السفر، للتعرف إلى أحدث المعلومات ذات الصلة.

وشدّدت على أنه يتعين على جميع الركاب، بمن فيهم المواطنون والمقيمون والسياح المغادرون من مطار دبي الدولي أو مطار «دبي وورلد سنترال»، إلى دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة، حمل شهادة «كوفيد-19» سلبية.

إرشادات

ولفتت المؤسسة إلى أنه من أجل الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والمسافة البعيدة، يتم تذكير الركاب المغادرين من مطار دبي الدولي بالالتزام بإرشادات معينة، حيث يُسمح فقط لحاملي تذاكر السفر الصالحة بالدخول إلى مبنى المطار، وعدم التوجه إلى المطار قبل أكثر من أربع ساعات من موعد الرحلة المجدولة، مع ارتداء القفازات الواقية والقناع لجميع المسافرين.

ونصحت الركاب الذين تظهر عليهم الأعراض بعدم القدوم إلى المطار وطلب المشورة الطبية، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ إجراءات احترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين والموظفين.

وأوضحت المؤسسة أن هذه التدابير تشمل زجاجاً شبكياً وقائياً عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات والفحص الحراري عن بُعد والفحص اليدوي لدرجة الحرارة، إضافة إلى علامات التباعد الاجتماعي، وزيادة مستويات التطهير، وفقاً للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المختصة.


معرفة مبنى المطار

أوضحت مؤسسة مطارات دبي أن جميع رحلات شركة «طيران الإمارات» تعمل من مبنى الركاب رقم (3) في مطار دبي الدولي، فيما ستعمل شركات الطيران الأخرى إما من المبنى رقم (2) أو المبنى رقم (3)، مشيرة إلى أنه بناءً على ذلك، يجب على الركاب الرجوع إلى شركة الطيران لتأكيد محطتهم في جميع الأوقات قبل القدوم إلى المطار.

شهادات الـ«بي سي آر» السلبية ستكون صالحة لـ96 ساعة.

إعفاء الأطفال أقل من 12 سنة من متطلبات الاختبار.

تويتر