في إطار تعاون بين اقتصادية دبي و«موانئ دبي العالمية»

80 مشروعاً ناشئاً تحمل «رخصة تاجر» تشارك في «منصة.كوم»

أفادت اقتصادية دبي بأن 80 مشروعاً ناشئاً للشباب من حاملي «رخصة تاجر» المعنية بترخيص المشروعات المدارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشارك بعرض منتجاتها وبضائعها عبر «منصة.كوم» التي أطلقتها «موانئ دبي العالمية» أخيراً.

وذكرت في بيان، أمس، أن التعاون مع «موانئ دبي العالمية»، يأتي في إطار النمو الذي تشهده دبي كوجهة للمشروعات الرقمية الناشئة والمتخصصة بالتجارة الإلكترونية.

وقال مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، عمر المهيري، إن «استراتيجيتنا ترتكز على دعم النمو الاقتصادي المستدام للإمارة، من خلال توفير البيئة المثالية لمزاولة مختلف أنشطة الأعمال، الأمر الذي يعزز المكانة التجارية لدبي عالمياً».

وأضاف: «يسعدنا التعاون مع (موانئ دبي العالمية)، وتطبيق أفضل الممارسات بما يحقق المصلحة العامة، ولما يحققه هذا التعاون من نتائج إيجابية تخدم المجتمع».

وأكد حرص اقتصادية دبي على تقديم حلول مبتكرة لدعم مشاركة أصحاب المشروعات التجارية الناشئة التي تدار من خلال المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي في الحياة الاقتصادية، والمساهمة بتلك المشروعات التي تعد دفعة قوية لتعزيز المشاركة في الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال مدير إدارة تقنية المعلومات في موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، إبراهيم النجار، «إننا سعداء بنمو منصة (manasah.com)، على الرغم من أن انطلاقتها في البداية كانت للحفاظ على استمرارية تقاليد الأسواق الرمضانية خلال أصعب فترات (كوفيد-19)».

وأضاف أن «المنصة تكتسب انتشاراً أوسع كأداة قوية للتجارة الإلكترونية، ما يتيح للشركات الصغيرة بيع سلعها ومنتجاتها عبر الإنترنت على مدار العام»، مشيراً إلى أن نمو المنصة يؤكد الاعتماد المتزايد للتجارة الإلكترونية كنموذج سريع النمو لممارسة الأعمال التجارية في دبي ودولة الإمارات.

 

طباعة