تسليم أولى طائرات "بيل "505 المتطورة إلى أكاديمية هورايزن للطيران

    أعلنت، اليوم، شركة "بيل تكسترون إنكوربوريشن" عن تسليم أولى الطائرات المروحية من أصل 12 طائرة نوع Bell 505 إلى الأكاديمية الدولية للطيران "هورايزن" في الإمارات، وذلك بناءً على اتفاقية تم توقيعها بين الطرفين في شهر نوفمبر الماضي خلال "معرض دبي للطيران". وقد تم تصميم طائرات 505 بشكل خاص لدواعي التدريب، وهي مجهَّزة بالكامل بقمرة زجاجية مدمَجة تمكّن الطيّارين خلال التدريب من تجربة التحكّم العصري في طائرة من محرّك مفرد.

    وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية هورايزن الدولية للطيران، حارب ثاني الظاهري: "تشكل إضافة طائرات Bell 505 إلى أسطولنا المكوّن بالكامل من طائرات "بيل" جزءً محورياً من عملياتنا التدريبية، وستمكّننا من توسعة خياراتنا التدريبية أكثر".

    وكانت هورايزن  قد تسلّمت الطائرة في المرافق الخاصّة بشركة ‘بيل’ الواقعة في ضاحية ميرابل ضمن مدينة مونتريال الكندية، وذلك خلال حفل تسليم خاص حضره حارب ثاني الظاهري، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدولية للطيران ‘هورايزن’، وسعادة فهد سعيد محمد الرقباني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كندا، والدكتور فهد سيف هرهرة اليافعي، الرئيس التنفيذي في شركة"Cluster"، وستيف لافوا، رئيس شركة ‘بيل هليكوبتر تكسترون كندا المحدودة’.

    وقالت المدير العام لشركة "بيل" في أفريقيا والشرق الأوسط، سمير رحمان: "نفخر بتوفير الدعم اللازم والاحتفال اليوم بتسليم الطائرة إلى الأكاديمية الدولية للطيران ‘هورايزن’. إن Bell 505 ستشكّل إضافة رائعة إلى أسطول هورايزن، وهي بكل تأكيد طائرة مثالية لتدريب طيّاري المروحيات".

    وتوفر طائرة Bell 505 Jet Ranger X قدرات استثنائية فيما يتعلّق بالعمليات الجوية، كما أنها تتضمّن أنظمة طيران إلكترونية متطوّرة وتتميز من ناحية الكلفة التشغيلية، ما يجعل منها طائرة رائعة تتلاءم تماماً مع كافة العمليات التدريبية.

     

    طباعة