الإمارات ضمن قائمة أكثر 10 دول في محركات البحث لبدء النشاطات التجارية

كشف تقرير جديد أصدرته SEMrush، المنصة الرائدة عالمياً في مجال التسويق الرقمي، عن إحراز دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة العاشرة في قائمة أكثر 10 دول تم البحث عنها في العالم على شبكة الإنترنت في عبارة "كيفية بدء عمل تجاري".

وتفوقت الإمارات العربية المتحدة في التصنيف على جميع الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نطاقاً، حيث احتلت الإمارات المرتبة التاسعة في قائمة البيانات العالمية المنتقاة، والتي جمعت عمليات البحث على الإنترنت التي أجريت من قبل مختلف الأشخاص في جميع أنحاء العالم ممن ينشدون تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، فيما جاءت كل من المملكة العربية السعودية والكويت في المرتبة 30 و 34 على التوالي.

وبهذا الصدد، قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "وضعت أدواتنا البرمجية للتسويق عبر الإنترنت، والتي عملت على تحليل نمط البحث العالمي خلال الأشهر الـ 12 الماضية عن عبارة البحث "كيفية بدء شركة في" و "بدء نشاط تجاري في"، ثلاث دول خليجية ضمن المراكز الـ 40 الأولى لقائمة تضم أكثر من 195 دولة تم البحث عنها على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للتقارير الرسمية، تحتضن الإمارات حوالي 350 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، أي ما يعادل أكثر من 94% من إجمالي عدد الشركات التي تم تأسيسها في الدولة. وتساهم هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي.

ومع سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة هذا الرقم إلى 70% بحلول عام 2021، تم إصدار نحو 9412 رخصة من تراخيص الشركات الجديدة في أبوظبي عام 2017، مقارنةً بـ 9089 رخصة جديدة في العام السابق، بزيادة قدرها 3.5%. بينما أصدرت دبي 19877 رخصة جديدة في العام الماضي.

وأضاف زيدان: "تماشياً مع توجه المنطقة نحو تمكين السيدات من المواطنات والمقيمات على حد سواء، سجلت التراخيص الخاصة برائدات الأعمال نسبة 12% من إجمالي تراخيص الشركات الجديدة الصادرة في الإمارات العام الماضي. وتتمتع منصة SEMrush بسجل حافل في دعم الشركات من جميع الأحجام عبر تقديم أحدث الأدوات الرقمية لتحسين نتائج محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت بهدف مساعدة رجال الأعمال المخضرمين والجدد على الوصول إلى عملائهم المستهدفين بدقة وبسرعة أكبر وبأقل قدر من إنفاق ميزانيات التسويق".

وفقاً لدراسة SEMrush حول البحث عن عبارة "كيفية بدء نشاط تجاري في ..."، شملت قائمة أكثر 10 دول تم البحث عنها عبر الإنترنت:

 
1. الهند
2. سنغافورة
3. الفلبين
4. أستراليا
5. كندا
6. نيوزيلندا
7. باكستان
8. جنوب أفريقيا
9. الإمارات العربية المتحدة
10. ماليزيا

تويتر