تعزيز قنوات التواصل مع المستثمرين

يركز قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، بشكل كبير على عملية التوعية، نظراً إلى دورها المهم في تعزيز قنوات التواصل مع قطاع المستثمرين وجمهور المتعاملين، وذلك بهدف رفع مستوى المعرفة بجميع إجراءات الأعمال الاقتصادية والخدمات والمبادرات والمشروعات التي تطلقها الدائرة من حين لآخر.

وهناك منافذ متعددة تحقق هذا الهدف، أولها موقع اقتصادية دبي الإلكتروني www.dubaided.gov.ae، ويتضمن هذا الموقع العديد من الخدمات التي يمكن للمتعامل الاستفادة منها للقيام بإجراءات معينة للترخيص التجاري، ما يتضمن معلومات وأدلة يمكن الاطلاع من خلالها على المتطلبات والشروط المهمة والمفيدة.

وتأتي في المرحلة الثانية مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة والمتداولة، التي تقدم من خلالها التوعية كذلك، فهناك صفحات لقطاع التسجيل التجاري في مواقع «فيس بوك»، و«تويتر»، و«إنستغرام» تقدم كل ما هو جديد عن الشأن التجاري والاقتصادي.

وتعتبر أيضاً الصحف المحلية، العربية والأجنبية، منفذاً آخر من المنافذ المهمة للتوعية، ويعتبر تطبيق «الأعمال في دبي» business in Dubai الخاص بالأجهزة الذكية وسيلة مهمة وحيوية للتقديم على بعض إجراءات الرخص التجارية ومعرفة بعض الإجراءات.

كما تعتبر الإذاعة منفذاً واسع الانتشار تقدم اقتصادية دبي عبره العديد من برامج التوعية لتفيد شريحة كبيرة من الجمهور، إضافة إلى تطبيق «واتس أب» whatsapp الذي صار منفذاً مهماً، ينشر قطاع التسجيل عبره الكثير من المواد التوعوية للمتعاملين المتوافرة بياناتهم لدى الدائرة.

وتعتبر مراكز التعهيد المعتمدة من اقتصادية دبي منفذاً مهماً لتقديم المعاملات والرد على الاستفسارات، وهي متعددة ومنتشرة في أرجاء إمارة دبي، وذلك بجانب مركز المعلومات والاتصال في الدائرة، الذي يرد على استفسارات المتعاملين الهاتفية أو عبر البريد الإلكتروني. وقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي يسعى بشكل دائم لإيجاد منافذ أخرى تسهم في رفع مستوى التوعية للمستثمرين، وتزيد قنوات التواصل لغاية تحقيق الهدف الأسمى، وهو رضا المتعاملين والإسهام في تعزيز ثقافة مزاولة العمل الاقتصادي في إمارة دبي.

تويتر