تركز على التكنولوجيا والرعاية الصحية والفضاء والبنية التحتية

«دبي لتنمية الاستثمار» تنظم بعثة تجارية إلى أستراليا

تنظم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بعثة تجارية موسعة إلى أستراليا خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو الجاري، في إطار جهودها المتواصلة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى إمارة دبي.

ويضم الوفد الحكومي عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى من مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وهيئة الصحة بدبي، ومركز دبي للسلع المتعددة، ومجمع دبي للعلوم، وسلطة واحة دبي للسيليكون، ودبي الجنوب، ومجلس الأعمال الأسترالي في دبي، و«طيران الإمارات»، و«الإمارات للشحن الجوي».

وسيعقد الوفد الحكومي عدداً من الاجتماعات مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في مدينتي سيدني وملبورن، وذلك بهدف تسليط الضوء على مزايا الاستثمارات في مختلف القطاعات الرئيسة بإمارة دبي، مثل: التكنولوجيا والصحة والزراعة والفضاء والمواصلات، فضلاً عن استعراض مناقشة الفرص، وبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص في قطاع تطوير البُنية التحتية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي: «يأتي العمل المستمر مع شركائنا الدوليين ضمن جهودنا الحثيثة للترويج للمكانة المرموقة التي تتمتع بها إمارة دبي، باعتبارها المكان الأمثل لتوسيع نطاق الوصول إلى كل أنحاء العالم، نظراً لاتصالنا بمختلف الأسواق الرئيسة في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، إضافة إلى التشريعات والقوانين الصديقة للأعمال التي تسنها الحكومة، وبيئة العمل التي لا مثيل لها. وهناك اهتمام مشترك بين أستراليا ودولة الإمارات في العديد من القطاعات الرئيسة التي توفر فرصاً واعدة لإمارة دبي لاكتشاف سبل التعاون المشترك».

وأضاف: «تُعد إمارة دبي البوابة الأمثل للشركات الأسترالية التي تعمل في آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، نظراً للموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارة. ونتطلع قدماً لمقابلة الشركات والمؤسسات، بهدف التوسع في العديد من المجالات المختلفة، مثل التكنولوجيا والصحة والطيران والخدمات اللوجستية والفضاء وتطوير البُنية التحتية».

من جهته، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي، أن وجود وفد حكومة دبي في أستراليا يوضح مدى قوة العلاقات التجارية والاقتصادية مع أستراليا، مضيفاً أن دبي تواصل العمل كبوابة استراتيجية للمنتجات والخدمات الأسترالية، بهدف توسيع نطاق وصولها إلى كل أنحاء العالم، مدعومة بمنصاتها التجارية عالية الكفاءة، ومرافق البنية التحتية المتطورة التي تمكن من تدفق البضائع عبر الشرق الأوسط والمناطق المجاورة.

وأضاف: «نحن على ثقة بالجدوى الاقتصادية التي ستعود بها البعثة التجارية، والتي ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين الطرفين، وتعزيز التبادل التجاري، وتوطيد العلاقات الاقتصادية الاستراتيجية، وبناء شراكات جديدة، والذي لن تستفيد منه إمارة دبي ودولة الإمارات فحسب، وإنما المنطقة كلها».

وقال رئيس مجلس الأعمال الأسترالي في دبي، كارل داولينج: «مجتمع الأعمال الأسترالي في دبي يقدّر بشكل كبير جهود حكومة دبي الجادة لتوسيع مجتمع الأعمال الأسترالي المتنامي في الإمارات، ما يشكل خطوة إيجابية أخرى من شأنها تعزيز اهتمام الشركات الأسترالية المتنامية بالسعي لإيجاد أسواق وطرق جديدة للنمو».

يشار إلى أن الإمارات تعتبر أكبر شريك تجاري لأستراليا في منطقة الشرق الأوسط، حيث يبلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين أكثر من 10 مليارات درهم، في حين تتخذ أكثر من 350 شركة أسترالية من السوق الإماراتية مقراً لأعمالها، ومن المتوقع أن تستضيف أستراليا «جناح الدولة» في معرض «إكسبو 2020 دبي».

تويتر