«دبي للإحصاء»: استقرار أسعار اللحوم والألبان

تذبذب أسعار الأسماك والخضراوات والفواكه في رمضان

كشف مركز دبي للإحصاء أن أسعار الأسماك والمأكولات البحرية انخفضت في أسواق دبي في الأسبوع الأول من شهر رمضان، مقارنة بالأسبوع الأخير من شهر شعبان الذي سبقه، إذ انخفضت أسعار الأسماك بنسبة 2.03%، وأسعار المأكولات البحرية بنسبة 8.30%، كما شهدت أسعار الخضراوات انخفاضاً طفيفاً بنسبة 0.22% متأثرة بانخفاض أسعار بعض أنواع الخضراوات، مثل: الطماطم، البصل، الكوسا، الملفوف، البطاطا الحلوة، والجزر.

ووفقاً للمركز، فقد شهدت أسعار الفواكه ارتفاعاً بنسبة 0.89%، بسبب ارتفاع أسعار بعض أنواع الفواكه، مثل: البطيخ، الشمام، التفاح، الجوافة، الفراولة، والرمان، بينما حافظت أسعار كل من اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأرز والحبوب ومنتجات المخابز على استقرارها.

وجاء في تقرير مركز دبي للإحصاء، بأنه على خلاف الأسبوع الأول، فقد ارتفعت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 4.48% في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، مقارنة بأسبوعه الأول، إذ ارتفعت أسعار الأسماك بنسبة 0.93%، كما ارتفعت بشكل ملحوظ أسعار المأكولات البحرية بنسبة 14.06%.

وشهدت أسعار الخضراوات ارتفاعاً بنسبة 1.93% بسبب ارتفاع بعض أنواع الخضراوات، مثل: الطماطم، الباذنجان، الثوم، البروكلي، والفجل. في حين شهدت أسعار الفواكه انخفاضاً بنسبة 4.45%، وذلك بسبب انخفاض أسعار بعض أنواع الفواكه، مثل: البرتقال، العنب، الشمام، المانجو، الكيوي، والأناناس.

كما حافظت أسعار كل من اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأرز والحبوب ومنتجات المخابز على استقرارها في الأسبوع الثاني، مقارنة بالأسبوع الأول من رمضان.