موانئ دبي العالمية تطلق "مستودعات خضراء" لتمكين التجارة المستدامة - الإمارات اليوم

موانئ دبي العالمية تطلق "مستودعات خضراء" لتمكين التجارة المستدامة

صورة

أطلقت مجموعة موانئ دبي العالمية في المنطقة الحرة لجبل علي التابعة لها، مبادرة المستودعات الخضراء، التي تعد الأولى من نوعها في الدولة وتهدف إلى مساعدة الشركات على خفض بصمتها الكربونية.

وذكرت المجموعة في بيان لها إن هذه المبادرة تأتي لتعزز النمو المستدام طويل الأمد الذي حققته موانئ دبي العالمية تماشيا مع الهدف التاسع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لإقامة بنى تحتية متطورة، وتحفيز الصناعات الشاملة المستدامة، وتشجيع الابتكار.

وأوضحت أنها تواصل تنفيذ برنامج طموح لجعل مستودعات جافزا أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، كما أن منشآت التخزين المبردة تعمل على الطاقة الشمسية بشكل كامل.

ويدعم هذا البرنامج "رؤية الإمارات 2021" لخلق بيئة مستدامة للأجيال القادمة كما  يتضمن بناء أكبر مشروع للطاقة الشمسية الموزعة على الأسطح في الشرق الأوسط، عبر تركيب 88,000 لوحا شمسياً في منشآت "موانئ دبي العالمية". ويقدّر أن تكون الطاقة التي تنتجها الألواح الشمسية كافية لتزويد 3,000 منزل بالطاقة النظيفة سنويا.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، سلطان أحمد بن سليم، "تعزز هذه الخطوة دورنا في الحد من التغير المناخي عبر التوسع في استخدام التكنولوجيا والابتكار تنفيذاً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الرامية الى تنويع مصادر الطاقة في الإمارة وخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030 وبناء نموذج اقتصادي قائم على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة".

طباعة