ارتفاع أسعار تذاكر السفر يحرم الجمهور حضور مباريات كأس العالم في روسيا - الإمارات اليوم

تصل إلى 17 ألف درهم.. ووكالات سفر توضح أن السعر يشمل رحلة الطيران والإقامة والتنقلات الداخلية

ارتفاع أسعار تذاكر السفر يحرم الجمهور حضور مباريات كأس العالم في روسيا

صورة

قال مواطنون ومقيمون عرب إن أسعار تذاكر السفر لحضور نهائيات كأس العالم 2018، التي ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل، مرتفعة بشكل مبالغ فيه، ما شكل عقبة أمامهم لحضور البطولة، مطالبين بعروض خاصة للعائلات.

الحجوزات  غير مكتملة حتى الآن

قال المدير العام لـ«شركة تروفالي للسفر والسياحة»، وليد شوقي، إن هناك عروضاً عدة لدى وكالات سفر وسياحة لحضور بعض مباريات كأس العالم في روسيا، لافتاً إلى أن أسعار تلك العروض تراوح بين 9800 و15.5 ألف درهم، وفقاً لعدد المباريات، والمدينة التي تقام فيها.

وأوضح أن الباقة تشمل تذاكر السفر والمبيت في الفندق، والتنقلات الداخلية، فضلاً عن سعر تذكرة المباراة نفسها.

ولفت إلى أن بعض وكالات السفر قدمت عروضاً لرحلات بحرية تشمل عدداً من الدول الأوروبية، إضافة إلى حضور مباريات في بعض المدن الروسية.

وأكد شوقي أنه لاتزال هناك فرص للسفر لحضور مباريات كأس العالم، نظراً لأن الحجوزات غير مكتملة حتى الآن.

بدورهم، أكد وكلاء سفر وسياحة لـ«الإمارات اليوم» أن أسعار تذاكر السفر تراوح في معظمها بين 2500 يورو و4000 يورو (بين 10.7 آلاف درهم و17 ألف درهم)، مرجعين هذا التفاوت إلى توقيت الحجز، ومدينة الإقامة، وعدد المباريات المراد حضورها.

وأوضحوا أن تذاكر السفر تشمل رحلة الطيران، والإقامة، والتنقلات الداخلية، فضلاً عن تذاكر المباريات في بعض الحالات، لافتين إلى أن الحجوزات أقل من المتوقع لها، لاسيما في ظل مشاركة أربع دول عربية في البطولة.

وأكدوا أن ارتفاع أسعار الطيران الدولي، مع اقتراب موعد البطولة، فضلاً عن ارتفاع أسعار النقل الداخلي في البلد المضيف، لاسيما مع وجود حجوزات مرتفعة من أنحاء العالم لحضور الحدث، وارتفاع أسعار تذاكر مباريات الأدوار النهائية بصفة خاصة، حرم العديدين من السفر إلى روسيا لحضور فعاليات البطولة.

ارتفاع كبير

وتفصيلاً، قال المواطن سيف عبدالله، إنه لاحظ ارتفاعاً كبيراً في أسعار تذاكر مباريات كأس العالم في روسيا التي ستنطلق في 14 يونيو الجاري، ما دفعه إلى اتخاذ قرار بعدم السفر، على الرغم من أنه كان ينتظر هذه البطولة منذ أربع سنوات، معتبراً أن أسعار التذاكر مبالغ فيها، إذ وصل السعر إلى نحو 20 ألف درهم للفرد الواحد.

واتفق المواطن محمد الشحي على وجود ارتفاع كبير في أسعار تذاكر السفر لحضور فعاليات كأس العالم 2018.

وقال إنه كان يعتزم السفر مع أشقائه لحضور البطولة، إلا أنه وجد أن كلفة السفر ستجاوز 100 ألف درهم، الأمر الذي حرمهم من حضور البطولة. وطالب الشحي بطرح عروض للسفر، خصوصاً للعائلات لخفض الكلفة وتنشيط السفر لحضور البطولة.

بدوره، قال المقيم أحمد لطفي إنه ينتظر هذه البطولة منذ سنوات، وكان يعتزم السفر لحضور بعض المباريات، لكنه تراجع عن ذلك بعد ان وجد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، إذ تجاوزت التذكرة شاملة الفندق والتنقلات 18 ألف درهم.

ولفت إلى أنه يبحث حالياً السفر إلى روسيا، ولكن عن طريق دول أخرى ربما تكون كلفة السفر منها أقل.

حجز التذاكر

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لـ«شركة بافاريا للعطلات»، صلاح الكعبي، وجود حجوزات من مواطنين ومقيمين عرب، على تذاكر حضور فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا.

وأضاف أن الحجوزات في العموم أقل من المتوقع، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار منع العديدين من السفر لحضور البطولة.

وأضاف الكعبي أن أسعار التذاكر تراوح في معظمها بين 2500 يورو و4000 يورو (بين 10.73 آلاف درهم و17 ألف درهم)، مرجعاً هذا التفاوت إلى توقيت الحجز، ومدينة الإقامة، وعدد المباريات المراد حضورها، ذلك أن عدد المباريات يحدد عدد ليالي الإقامة.

وذكر أن معظم الحجوزات تتركز على حضور الأدوار قبل النهائية والنهائية للبطولة، ما يرفع الأسعار بشكل أكبر.

باقة متكاملة

في السياق نفسه، اتفق المدير العام لـ«شركة نيرفانا للسفر والسياحة»، علاء العلي، مع الكعبي في أن أسعار التذاكر تراوح بين 2500 و4000 يورو، موضحاً أنها تشمل تذاكر السفر، والإقامة في الفندق، وتذاكر المواصلات الداخلية من والى الفندق.

وأضاف العلي أن هذا السعر لا يشمل سعر تذاكر المباريات نفسها، التي تختلف أسعارها وفقاً للدور أو المرحلة التي تقام فيها، إذ يرتفع السعر الخاص بحضور مباريات الأدوار النهائية وقبل النهائية على سبيل المثال عن مباريات الأدوار الأولى، ما يرفع الأسعار بشكل طردي.

وكشف العلي أن أكثر من 75% من تذاكر مباريات كأس العالم في روسيا بيعت حتى الآن بالفعل، ما يزيد من صعوبة حجز تذاكر السفر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى وجود بعض الحجوزات من مواطنين ومقيمين عرب، لحضور البطولة الرياضية في روسيا، لاسيما في ظل مشاركة أربعة منتخبات عربية فيها.

عروض مبكرة

إلى ذلك، قال المدير العام لـ«شركة بالحصا للسياحة والسفر»، ناروز سركيس، إن هناك حجوزات لحضور بطولة كأس العالم في روسيا 2018، من مقيمين عرب غالبيتهم من مصر، لكن الأعداد ليست كبيرة كما كان متوقعاً من قبل، مع مشاركة أربعة منتخبات عربية.

وأكد أن ارتفاع أسعار الطيران الدولي، لاسيما مع اقتراب موعد البطولة، ووجود حجوزات مرتفعة على الغالبية العظمى من رحلات الطيران الداخلي، وهي مرتفعة الأسعار بشكل كبير، حرم كثيرين من الحضور، لافتاً إلى أن معظم تذاكر المباريات بيعت بالفعل، خصوصاً الأدوار النهائية ونصف النهائية من البطولة.

وأوضح سركيس أن الحجوزات المتأخرة ترتفع فيها الأسعار بشكل أكبر، لافتاً إلى أن معظم الحجوزات الحالية تركزت خلال الـ45 يوماً الأخيرة.

وأضاف أن بعض شركات السياحة والسفر طرحت عروضاً مبكرة للسفر إلى روسيا، لكنها لم تلقَ رواجاً كبيراً.

طباعة