3 أدلة إرشادية للمستثمرين ورجال الأعمال

توفر اقتصادية دبي، من خلال موقعها الإلكتروني www.dubaided.gov.ae، عدداً من الأدلة الإرشادية التي تجيب على العديد من أسئلة واستفسارات المستثمرين ورجال الأعمال والأشخاص، الراغبين في ممارسة النشاط الاقتصادي بإمارة دبي، وأول هذه الأدلة هو «دليل الوجيز»، الذي يضم أهم الإجراءات المتعلقة بإصدار أو تجديد أو تعديل الرخص التجارية، ومعظم الأشكال القانونية التي تتخذها المنشآت الاقتصادية. كما يضم المستندات المطلوبة وكيفية بدء الإجراءات وأماكن تقديمها، وأهم الخدمات الفرعية المرتبطة بها.

والدليل الثاني هو «دليل التصاريح التجارية»، الذي يوفر جميع المعلومات المتعلقة بالتصاريح وأنواعها، وإجراء كل منها، والرسوم الخاصة بها، وغير ذلك من المعلومات المفيدة لأصحاب المنشآت.

والدليل الثالث هو دليل «مراكز التعهيد»، الذي يضم اشتراطات مكاتب متابعة المعاملات التي تتقدم بطلب اعتمادها مركزاً لتقديم خدمات اقتصادية دبي، كمنح الموافقات المبدئية وحجز الاسم التجاري وإصدار الرخص وغيرها، وتتوافر جميع الأدلة المذكورة سابقاً على الموقع الإلكتروني لاقتصادية دبي بصيغة PDF، بحيث يمكن لأي مهتم الاطلاع عليها أو طباعتها والاستفادة من المعلومات الواردة بها، وتتوافر أيضا نسخ ورقية من تلك الأدلة في عدد من مراكز الخدمة والمبنى الرئيس لاقتصادية دبي.

تويتر