أحمد بن محمد يكرّم 18 فائزاً في «دبي للخدمة المتميزة» و3 فائزين في «مؤشر السعادة»

مكتوم بن محمد يكرّم الفائزين بجوائز تميّز قطاع الأعمال

صورة

شهد سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، يرافقه سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، حفل توزيع «جوائز التميّز لقطاع الأعمال» في دورتها الـ24.

وكرّم سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، تسعة فائزين بـ«جائزة دبي للجودة»، و«جائزة دبي التقديرية للجودة»، و10 فائزين بـ«جائزة دبي للتنمية البشرية»، و«جائزة دبي التقديرية للتنمية البشرية».

كما كرّم سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الحفل، 18 فائزاً في «برنامج دبي للخدمة المتميّزة»، وثلاثة فائزين في «مؤشر السعادة».

الجودة والتميّز

وقال المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، إن «إطلاق جوائز التميّز لقطاع الأعمال، يأتي تجسيداً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى الالتزام بثقافة الجودة والتميّز، في إطار جهود اقتصادية دبي، لتعزيز مفهوم التميّز حافزاً لمزيد من النمو والتطور في قطاع الأعمال، بهدف تحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف القمزي أن «الفائزين بجوائز الجودة، والتميّز، والتنمية البشرية، يشكلون نموذجاً يحتذى به لقياس أداء الشركات، ومحفزاً لخوض سباق التميّز، وتحقيق مزيد من التطوّر والازدهار».

وقال: «نتطلع إلى انضمام أعداد متزايدة من المؤسسات إلى الجوائز، حيث إن رحلة دبي للحفاظ على الجودة وتحقيق التميّز في مجال الأعمال، تكون منتجة بقدر ما تكون مساهمة القطاعين الخاص والعام والأفراد حقيقية ومثمرة».

وأشار القمزي إلى أنه يحق لكل المؤسسات العاملة في الدولة، الحصول على الجوائز، بصرف النظر عن الصناعة والقطاع، بما في ذلك مؤسسات القطاع العام.

ولفت إلى أن إدارة التميّز لقطاع الأعمال تسعى باستمرار إلى تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميّز، وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، تماشياً مع خُطى توجيهات القيادة في حكومة دبي، الرامية إلى تعزيز واستدامة الجودة باعتبارهما من المميزات الاستراتيجية في ممارسة الأعمال بالإمارة.

تكريم الفائزين

وكرّم سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشركتين الفائزتين بـ«جائزة دبي للجودة»، وهما: «غاز الإمارات» من قطاع التصنيع - النفط والغاز، و«ترانسغارد كاش» من قطاع الخدمات.

وكرّم سموّه أيضاً الفائزين بأعلى الدرجات على حسب القطاعات بـ«جائزة دبي التقديرية للجودة»، وضمت: القيادة العامة لشرطة الفجيرة من القطاع الحكومي، وبنك رأس الخيمة الوطني من القطاع المالي، ومستشفى «أستر» - فرع المنخول من القطاع الصحي، و«ديار لإدارة جمعيات الملاك» من قطاع الخدمات، وجامعة الخليج الطبية من قطاع التعليم، و«غلوبال غرين بريدج» للمقاولات من قطاع المقاولات.

كما كرّم سموّه مجلس الأعمال الفرنسي في دبي، والمناطق الشمالية الفائزة بأعلى الدرجات بـ«جائزة دبي التقديرية للجودة» - فئة مجالس ومجموعات الأعمال.

جوائز التنمية البشرية

وكرّم سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين بـ«جائزة دبي للتنمية البشرية»، وهي: محاكم دبي من القطاع الحكومي، ومجموعة عبدالواحد الرستماني من قطاع التجارة، وبنك الاتحاد الوطني من القطاع المالي، ومستشفى العين ومستشفى الكورنيش من القطاع الصحي، إضافة إلى الفائزين بأعلى الدرجات على حسب القطاعات بـ«جائزة دبي التقديرية للتنمية البشرية»، وهي: «نتورك إنترناشيونال» من القطاع المالي، و«مستشفيات الغربية» من القطاع الصحي، ومجموعة صيدليات «أستر» من القطاع الصحي، وحضانة «أوركارد» البريطانية - فرع واحة دبي للسيليكون من قطاع التعليم، ومجموعة «ثومبي» من قطاع الخدمات.

الخدمة المتميزة

بدوره، كرّم سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، 18 شركة فائزة بـ«جائزة برنامج دبي للخدمة المتميزة»، التي تم اختيارها من بين أكثر من 2000 عضو في البرنامج، ضمن فئة أفضل علامة تجارية خلال عام 2017.

وضمت قائمة الفائزين بجائزة «أفضل علامة تجارية»: الشركة العربية للسيارات (نيسان) من قطاع معارض السيارات، وكهربائيات «إيروس» من قطاع الإلكترونيات، و«ذا بيغل بار كوفي هاوس» من قطاع المقاهي، ومجوهرات «بيورغولد» من قطاع المجوهرات، وشركة الصكوك الوطنية من قطاع مركز الاتصال، وبنك رأس الخيمة الوطني من قطاع الخدمات المصرفية، و«الفردان للصرافة» من قطاع خدمات الصرافة، و«دناتا للسفريات» من قطاع خدمات السفر، و«آفاق الإسلامية للتمويل» من قطاع الخدمات، و«دانوب هوم» من قطاع الأثاث، و«الجابر للنظارات» من قطاع البصريات، وصيدلية «لايف» من قطاع الصيدليات، و«قصر الهند» من قطاع المطاعم، و«سبرينجفيلد» من قطاع الأزياء، و«ناين وست» من قطاع الأحذية، و«ذي فيس شوب» من قطاع بيع التجزئة العام، و«القرية العالمية» من قطاع التسلية والترفيه، و«أسواق» من قطاع الجمعيات الاستهلاكية.

مؤشر السعادة

وكرّم سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في «مؤشر السعادة» من أعضاء «برنامج دبي للخدمة المتميزة»، وهي: المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية (المصرف) لحصوله على أعلى معدلات السعادة عموماً، و«آفاق الإسلامية للتمويل» لحصولها على أعلى تصويت من قبل المتعاملين، وبنك دبي الإسلامي (أوسع تطبيق لمؤشر السعادة).

تويتر