«أراضي دبي» تستخدم الذكاء الاصطناعي لتدقيق عقود الإيجار

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمس، تطبيق أحدث نظم الحوكمة في التدقيق على عقود الإيجار بدءاً من الشهر الجاري، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لمطابقة التواقيع المعتمدة على العقود مع تلك الموجودة في قاعدة البيانات.

وذكرت الدائرة، في بيان، أن هذه الخطوة تنسجم مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي التي تمثل مرحلة جديدة في مراحل تطور دولة الإمارات، والتقدم نحو الريادة العالمية، والارتقاء بالأداء الحكومي.

وقال نائب المدير التنفيذي لقطاع شؤون الإيجارات، محمد يحيى، إن «(أراضي دبي) تبحث باستمرار عن أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا من حلول متقدمة لمنع التلاعب في التسجيل»، مؤكداً أن «النظم الجديدة ستسهم في ضبط وجود الشركات الوهمية، لاسيما تلك التي لا يوجد لها مقر موثق على رخصها التجارية».

وأضاف أن «هذه الإجراءات تأتي ضمن مبادرات الدائرة المتكاملة التي ترسخ مبدأ الشفافية في العمليات كافة، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى».

وبيّن يحيى أن «استخدام التقنيات الجديدة سيتم على كل العقود المسجلة في قاعدة بيانات (إيجاري)، والتي يزيد عددها على 2.5 مليون عقد إيجار، من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي والاستفادة من سماته الفاعلة، لفرض الحوكمة والرقابة على تسجيل عقود الإيجار».

وذكر أن «القطاع العقاري تمكن من الاستحواذ على شهرة عالمية، بفضل أجواء الثقة التي تعمل الدائرة على نشرها وترسيخها بين كل الأطراف ذات الصلة»، مشيراً إلى أن «الذكاء الاصطناعي يعتبر أحدث ما يمكن الاستعانة به للمطابقة والتحقق».

 

تويتر