«بوابتك إلى دول البلقان» يبحث الفرص الاستثمارية مع عجمان

أقيمت في فندق «فيرمونت عجمان» فعاليات ملتقى «بوابتك الاستثمارية إلى دول البلقان»، الذي تنظّمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، بهدف استعراض أهم الفرص الاستثمارية والمقومات المتاحة، وضمن جهود الغرفة لتنويع وتعزيز تعاونها الخارجي مع مختلف الدول.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار وتنمية الأعمال في الغرفة، محمد علي الجناحي، أن من شأن الملتقى تطوير وتنمية العلاقات القائمة بين إمارة عجمان ودول البلقان، كما يعكس جهود «غرفة عجمان» لتعزيز علاقتها مع مختلف الدول، وفتح أسواق متبادلة، بما يصب في تنمية التجارة الخارجية، وايجاد شراكات وتعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال. وأضاف أن الإحصاءات تشير إلى أن حجم التجارة بين دولة الإمارات ودول البلقان وصل إلى نحو 573 مليون درهم خلال عام 2016، لتتصدر قطاعات المنتجات البتروكيماوية، والأثاث، والملابس، ومنتجات الأغذية والمشروبات، وقطع الغيار، والمنتجات الزراعية، والفضة، والأعمال اليدوية، التجارة بين دولة الإمارات ودول البلقان.

وشدد على حرص الدوائر والجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في عجمان على توفير التسهيلات، وتعزيز مرونة الإجراءات وسرعتها لخدمة قطاع الأعمال، لافتاً إلى أن عجمان تمتلك مقومات فريدة، تصب في ريادتها وتنافسيتها، ومنها موقعها المتوسط، واستقطابها لجملة من المشروعات الكبرى في مختلف المجالات. واعتبر أن ملتقى «بوابتك الاستثمارية إلى دول البلقان» هو من القنوات الفعالة والمباشرة بين إمارة عجمان ودول البلقان، لبحث أهم الفرص والمقومات التي يمكن الاستفادة منها. وتضمن الملتقى مناقشة عامة بين الحضور وممثلي دول البلقان، حول التعرف إلى الفرص في القطاعين التعليمي والصحي، وإمكانية تعزيز الشراكات بين المؤسسات العاملة في الأطراف كافة. وأكد الحضور على ضرورة أن يتبع الملتقى عقد لقاءات مشتركة بحضور رجال أعمال لتعزيز الشراكات على مستوى القطاع الخاص، وبحث الفرص الاستثمارية، وتفعيل الزيارات الرسمية للتعرف أكثر إلى الفرص المتاحة، وأبرز القطاعات، بما يلبي تطلعات مستثمري ورجال أعمال الطرفين، ويعزز الشراكات بين المؤسسات الاقتصادية، والمشاركة في المعارض المتخصصة.

 

تويتر