الحملة الأولى تشمل سيارات مصنعة في المملكة المتحدة

إطلاق حملتي استدعاء لسيارات «جاغوار» و«غولف ياماها»

الحملة الأولى تشمل 181 سيارة «جاغوار» من طرز محددة. أرشيفية

أطلقت وزارة الاقتصاد حملتي استدعاء لسيارات «جاغوار» و«غولف ياماها»، وذلك لدواعي السلامة، موضحة أن الحملة الأولى تشمل 181 سيارة «جاغوار» من طرز XE وXF وF-pace وF-TYPE «موديل» عام 2018 المصنعة في المملكة المتحدة، بينما تشمل الحملة الثانية عدداً من سيارات «غولف ياماها» من طراز YDR/‏‏YDR2 المصنعة بين عامي 2015 و2017.

حملة «جاغوار»

وتفصيلاً، أعلنت وزارة الاقتصاد، إطلاق حملة استدعاء سيارات لدواعي السلامة تشمل 181 سيارة «جاغوار» من طرز XE وXF وF-pace وF-TYPE «موديل» عام 2018 المصنعة في المملكة المتحدة وذلك بالتعاون مع شركة «الطاير» للسيارات، الوكيل المحلي المستورد لسيارات «جاغوار» في الدولة، وشركة «بريميير موتورز»، الوكيل الرسمي لسيارات «جاغوار» في أبوظبي.

وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته، أمس، أن الاستدعاء يرجع إلى احتمال وجود خلل في السيارات المشمولة بالحملة، إذ يحتمل أن تكون أغطية فتحات أنبوب توزيع الوقود غير مثبتة بلحام بشكل جيد، وربما غير مطابقة للمواصفات، وقد يتسبب ذلك في تسرب الوقود السائل وبخار الوقود مع مرور الوقت، وبالتالي قد يرشح الوقود السائل الى حجرة المحرك وقد يلحظ السائق انبعاث رائحة وقود، أو يرى الوقود المتسرب عندما يرفع غطاء المحرك، وفي حال لامس الوقود سطحاً ساخناً قد يتسبب في نشوب حريق.

وأضافت الوزارة أن شركتي «الطاير» و«بريميير» ستبادران بالتواصل مع المستهلكين المعنيين لإبلاغهم بالاستدعاء وتوقيتات إحضار السيارات لإجراء عمليات استبدال أنبوب توزيع الوقود مجاناً.

«غولف ياماها»

كما أعلنت الوزارة في تقرير آخر، عن حملة استدعاء لدواعي السلامة لسيارات «غولف ياماها» من طرازي YDRوYDR2 المصنعين بين عامي 2015 و2017، وذلك بالتعاون مع شركة «اليوسف موتورز» الوكيل المعتمد لدراجات «ياماها» النارية في الإمارات.

وبينت الوزارة أن استدعاء تلك السيارات التي لم تحدد عددها، يرجع إلى أن التحقيق الذي أجراه قسم سيارات «غولف» في شركة «ياماها» على السيارات المتضررة، أظهر أن «كبل» الفرامل به تشوهات مصنعية أو انثناء ناجم عن الشد المتكرر أثناء الاستعمال، ما يتسبب في قطع «الكبل»، مشيرة إلى أن الشركة قررت استبدال «الكبل» القديم بآخر معدل على نفقتها دون أن يتحمل المستهلك أي مصروفات إضافية.

وذكرت أنه تم الاتفاق بين الوزارة وشركة «اليوسف» على بدء حملة استدعاء لإجراء التصليح اللازم، إذ دعت «اليوسف» المستهلكين الذين لديهم هذه النوعية من السيارات إلى إحضارها للفحص والصيانة.

تويتر