وجهات سياحية قريبة لعطلات مشوقة

سواء كنت تريد التوجّه إلى أوروبا أو الشرق الأوسط، إليك لائحة تضمّ أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها في عطلة قصيرة تزخر بأنشطة عديدة، وذلك وفقاً لشركة «فلاي دبي».

دبي

مع كثرة معالم الجذب السياحي في دبي، تزداد شعبية الجولات السياحية بين السياح الذين يرغبون في رؤية كل ركن في المدينة، حيث بإمكانك أن تشاهد كيف تقف مبانٍ حطّمت الأرقام القياسية إلى جانب الأحياء التقليدية، فيما تطفو جزر من صنع الإنسان على المقلب الآخر من الخط الساحلي. ويمكنك الاطّلاع على أروع الأماكن التي تحلو زيارتها عند مشاهدة معالم المدينة والأحياء الحديثة، بما في ذلك الأحياء التاريخية وأسواق التوابل والأقمشة أو الاستمتاع بالأنشطة الصحراوية.

أبوظبي

تدعوك إمارة أبوظبي، التي تُعتبر إحدى الوجهات لجميع أفراد العائلة، إلى زيارة جامع الشيخ زايد الكبير، والشعور بالحماس عند ركوب أسرع أفعوانية في العالم في أكبر متنزه ترفيهي داخلي، أو التنزه والاسترخاء في واحة العين، إضافة إلى إطعام الحيوانات في حدائق الحيوانات التفاعلية، أو تمضية يوم رائع في معلم مدينة أبوظبي، وهو الكورنيش.

براغ

تزخر مدينة براغ الساحرة بتاريخ مشوق، تجوّل في الشوارع ودع عينيك تتنعّمان بالعمارة التي تعود إلى عصر النهضة وعصر «الباروك»، التي تتألّف منها العاصمة البوهيمية السابقة. وتهيمن على أفق المدينة قلعة براغ التي تتميّز بقمم مستدبة وأبراج، وعند الدخول إليها يمكنكم استكشاف مجموعة القصور والمتاحف وصالات العرض التي تشملها، إذ إنها تشكل محوراً لأكبر القطع الأثرية الثقافية في البلاد. أما ساحة المدينة القديمة فتمثّل قلب المدينة بهندستها المعمارية الجميلة.

جدة

تعد جدة المكان المثالي لقضاء عطلة قصيرة زاخرة بالأنشطة المشوّقة، لاسيما مع اشتهار هذه المدينة برياضة الغوص، حيث يمكنك استكشاف الشعاب المرجانية الملوّنة وحطام السفن الغامضة. وبعد استكشاف الكنوز الدفينة في قاع البحر، يمكنك التنعّم بالاسترخاء والجلوس لمشاهدة مغيب الشمس فوق أفق الكورنيش.

دلهي

تجمع العاصمة الهندية بسلاسة تامة بين القديم والجديد، فتمزج «البازارات» الزاخرة بالألوان الزاهية مع مراكز التسوّق الحديثة والأنيقة. وتُعتبر العطلة القصيرة في دلهي مثالية للاستمتاع بالتسوّق حتى آخر رمق. وللتعرف إلى الهند الأصيلة، توجه إلى مدينة دلهي القديمة الساحرة لتجد «تشاندي تشوك» التي تشكل متاهة من ممرّات السوق، حيث تُباع في الأكشاك باقة متنوعة مع التوابل، والمجوهرات، والأقمشة والعطور.

بيروت

تكتظّ بيروت بالأماكن المخصصة لتناول الطعام الشهي، إذ تقدّم مطاعمها التقليدية مأكولات محلية لذيذة. وتتميز هذه المدينة بمزيج آسر من تأثيرات منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

تويتر