أول علامة تجارية إماراتية تمنح «فرانشايز» خارج حدود الدولة

منح حقوق امتياز «أسواق مارت» لأعضاء «محمد بن راشد لتنمية المشاريع»

القمزي افتتح الدورة الأولى من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز. من المصدر

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وشركة «أسواق»، اتفاقية مشتركة للتنسيق والتعاون تتعلق بمنح حقوق امتياز إحدى العلامات التجارية الخاصة بـ«أسواق» وهي «أسواق مارت»، إلى رواد الأعمال الأعضاء المسجلين لدى المؤسسة، حيث من المتوقع أن تعقد الشركة عدداً من اتفاقيات حقوق الامتياز «فرانشايز» خارج الإمارات، لتكون بذلك «أسواق مارت» أول علامة تجارية إماراتية تمنح حقوق «فرانشايز» خارج حدود الدولة.

جاء ذلك، على هامش انعقاد الدورة الأولى من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز، الذي بدأ فعالياته أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 60 علامة تجارية من داخل الدولة وخارجها.

وتفصيلاً، افتتح المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، أمس، الدورة الأولى من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الذي يستضيف على مدى يومين 60 علامة تجارية من داخل الدولة وخارجها.

وقال القمزي، على هامش الافتتاح إن «التوسع في منح حقوق الامتياز التجاري يعزز التنافسية في قطاع التجزئة»، مشيراً إلى أن «دولة الإمارات تشهد على وجه العموم نمواً ملحوظاً في عدد الشركات المالكة للامتيازات التجارية، الأمر الذي يسهم في تعزيز التنافس في قطاع التجزئة».

وأضاف أن «الشركات المالكة للامتيازات التجارية تشارك إلى حد كبير في تعزيز قوة وتنوع الاقتصاد في الإمارات»، لافتاً إلى أن «دبي تركز بشكل خاص على حقوق الامتياز باعتباره محفزاً رئيساً لجذب الاستثمار وداعماً لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية، إذ تقدم فرصاً هائلة للمستثمرين لتوسيع مجال حقوق الامتياز للخدمات المتخصصة».

إلى ذلك، وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وشركة «أسواق»، على هامش المعرض، اتفاقية مشتركة للتنسيق والتعاون تتعلق بمنح حقوق امتياز إحدى العلامات التجارية الخاصة بـ«أسواق» وهي «أسواق مارت» إلى رواد الأعمال الأعضاء المسجلين لدى المؤسسة ممن يرغبون في الحصول على حقوق امتياز العلامة التجارية.

وقال المدير التنفيذي لشركة «أسواق»، يوسف شرف، إن «الشركة بصدد إطلاق عدد من حقوق الامتياز خارج الدولة، حيث من المتوقع أن تعقد عدداً من اتفاقيات منح حقوق الامتياز التجاري، انطلاقاً من المنطقة العربية، وذلك ابتداء بمصر والأردن بحلول عام 2019»، مشيراً إلى أنه «بذلك تكون العلامة التجارية (أسواق مارت) العلامة الإماراتية الأولى المدعومة من قبل مؤسسة محمد بن راشد التي تنطلق خارج حدود الدولة وتمنح حقوق (فرانشايز)».

من جهته، قال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيد مطر المري، إن «الاتفاقية تتيح لرواد الأعمال إمكانية التمويل من المؤسسة بحزم تمويلية تصل إلى ثلاثة ملايين درهم»، لافتاً إلى أن «الاتفاقية تعد خطوة نحو تحقيق الهدف المتمثل في دعم نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني».

طباعة