«لينك كونكتس» يعمل بـ 5 لغات ويتيح ضم 55 حساباً في رابط واحد

مهندس مواطن يبتكر نظاماً لتوحيد الحسابات الإلكترونية

الزرعوني: النظام يعمل من خلال شركة تم ترخيصها من مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال. تصوير: أشوك فيرما

نجح المهندس المواطن، أحمد الزرعوني، في ابتكار نظام تقني لتوحيد وتجميع الحسابات الإلكترونية، سواء الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، من خلال رابط واحد، يتضمن بيانات للتعريف بالشركات والأفراد.

وقال الزرعوني إن النظام الذي ابتكره، باسم «لينك كونكتس»، يعد مبادرة فريدة من نوعها، تقضي على مشكلات تكرار تدوين الحسابات الإلكترونية بمختلف أنواعها، سواء على بطاقات الأعمال للشركات أو الأفراد، وذلك من خلال رابط واحد يجمع كل الحسابات الإلكترونية، بما فيها الخاصة بجميع شبكات التواصل الاجتماعي، مثل «فيس بوك»، و«تويتر»، و«فيلكر»، و«كييك»، و«يوتيوب»، إضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني، وبيانات حول الشخص أو المؤسسة والموقع الجغرافي، مؤكداً أن النظام مهيأ لتوحيد نحو 55 حساباً إلكترونياً مختلفاً.

وأضاف أن النظام الإلكتروني، تم تطويره للعمل حالياً بخمس لغات تشمل العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والروسية، واليابانية، لافتاً إلى أنه تم إطلاق النظام الجديد منذ ما يزيد على أربعة أسابيع، ويعمل حالياً من خلال شركة تم ترخيصها من «مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال» في واحة دبي للسيليكون.

وأوضح الزرعوني أنه عمل منذ التفكير في إطلاق النظام، وبعد التأكد من عدم وجود أي أنظمة شبيهة على المستوى العالمي، على خطوات تجريبية للوصول إلى أبسط الطرق لاستخدام النظام، وذلك من خلال استبيان على عدد من الأفراد الذين جربوا النظام.

وذكر أن النظام يستغرق دقائق معدودة للتسجيل فيه، كما يمكن التسجيل فيه باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي: «تويتر»، و«فيس بوك»، و«غوغل بلس»، فضلاً عن البريد الإلكتروني، مع إمكانية ضم روابط حسابات التواصل الاجتماعي، أو الدردشة مثل «بلاك بيري ماسنجر» و«سكايب»، أو حسابات الألعاب الإلكترونية مثل «بلاي ستيشن» وغيرها.

وأكد الزرعوني أن النظام لاقى إقبالاً في التسجيل منذ إطلاقه، حتى جاوز عدد المستخدمين فيه حالياً 2000 مستخدم، مشيراً إلى أن فئات الحسابات التي تم تصنيفها بالنظام تنقسم إلى: حسابات جهات حكومية، وحساب شركات خاصة، وحسابات فردية، وحسابات التطبيقات والمبرمجين، كما تم تطوير فئة لحسابات المرشحين، ما يمكّن المرشح في أي انتخابات، من وضع برنامجه الانتخابي وسيرته الذاتية على رابط النظام لتقديمه للناخبين.

وأضاف الزرعوني أن النظام يتيح أيضاً حسابات مميزة، وهي التي تتيح عرض حسابات وصور بشكل بارز عن الحسابات الأخرى العادية، مبيناً أن النظام التقني يعمل باعتباره شبكة تواصل اجتماعية إلكترونية بمفهوم أكثر تطوراً عن الحسابات التقليدية، ويمكن استخدامها على المستويين المحلي والعالمي.

وكشف أنه يجري حالياً مفاوضات مع شركات ومؤسسات محلية لاستخدام النظام، ما يوفر جهوداً في التسويق من خلال رابط واحد لكل عناوين الحسابات الإلكترونية للشركات، مع عرض بيانات تسويقية ومقاطع فيديو وصور عن تلك الشركات من خلال رابط موحد يحتوي على واجهة تقديمية بخمس لغات.

وأكد الزرعوني أنه يعمل حالياً على تطوير النظام التقني المبتكر، لإتاحة ميزات جديدة مطلع عام 2016، مشدداً على أنه عمل على توفير خصائص للأمن والسلامة، لحماية بيانات المستخدمين عبر النظام.

تويتر