«المطارات العالمي»: «الشرق الأوسط» الثانية عالمياً في نمو أعداد الركاب الدوليين

%48 حصة الإمارات من المسافرين عبر مطارات المنطقة خلال 4 أشهر

%70 من المسافرين عبر مطارات الدولة خلال 2014 استخدموا مطار دبي. الإمارات اليوم

بلغت حصة الإمارات من إجمالي أعداد المسافرين الدوليين في منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، 48.7% وذلك حسب بيانات لمجلس المطارات العالمي، نشرت أخيراً، التي أظهرت أن إجمالي أعداد الركاب الدوليين عبر مطارات المنطقة وصل إلى 77.6 مليون مسافر.

ووفقاً لبيانات للهيئة العامة للطيران المدني، تعاملت المطارات الإماراتية مع 37.8 مليون مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مقابل 32.4 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت مطارات المنطقة نمواً بنسبة 7.9% في أعداد الركاب الدوليين خلال الفترة من يناير وحتى أبريل من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغت نسبة النمو هذه في مطارات الدولة 17.3%.

وأشارت بيانات مجلس المطارات العالمي إلى أن منطقة الشرق الأوسط حلت في المركز الثاني عالمياً من حيث نمو أعداد الركاب الدوليين خلال هذه الفترة، كما حلت ثانياً أيضاً في حجم الشحن الجوي الدولي بعدد 2.2 مليون طن في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مسجلة نمواً بنسبة 8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي شهر أبريل فقط، تعاملت مطارات المنطقة مع 19.7 مليون مسافر دولي بنسبة نمو بلغت 7.1% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2014، في حين وصل حجم الشحنات المنقولة جواً إلى 577 ألف طن بنسبة نمو هي الأعلى عالمياً بعد أن وصلت إلى نحو 12.1%.

وحسب الهيئة العامة للطيران المدني، فمن المتوقع أن تتجاوز حركة المسافرين عبر مطارات الدولة حاجز الـ100 مليون مسافر خلال العام الجاري.

يشار إلى أن إجمالي عدد المسافرين عبر جميع مطارات الدولة خلال العام الماضي، بلغ أكثر من 97 مليون مسافر، 70% منهم استخدموا مطار دبي الدولي.

تويتر