توقعت تعامل موظفيها مع رحلة واحدة كل 80 ثانية

«دناتا» تقدم خدماتها لـ 20 مليون مسافر خلال الصيف

«دناتا» تتوقع تقديم خدماتها لـ50 ألف رحلة جوية. من المصدر

أفادت شركة «دناتا»، أمس، بأنها تتوقع تقديم خدماتها خلال أشهر الصيف الجاري (يونيو ويوليو وأغسطس) لأكثر من 50 ألف رحلة جوية، و20 مليون راكب، إضافة إلى مناولة 30 مليون حقيبة وطرد، موضحة أن ذلك يعني تعامل موظفيها في المتوسط مع رحلة واحدة كل 80 ثانية.

وقال نائب رئيس أول «دناتا» لخدمات المطار، جون كونواي، إن «فرق العاملين تواجه هذا العام تحدياً جديداً، إذ سيكون الصيف الجاري الموسم الأعلى حركة في تاريخ مطار دبي الدولي»، مؤكدا استعداد الشركة لضمان وصول كل راكب وكل قطعة متاع بمنتهى السهولة والسلاسة.

وأضاف أن «كل فرد في الشركة يؤدي دوره المحدد في منظومة متكاملة لخدمة كل طائرة، بما في ذلك خدمات تنظيف الطائرات ومناولة الأمتعة، وتحريك الطائرات من وإلى البوابات وخدمات المياه».

وبين أن «أعداد كل فريق تتفاوت حسب نوع الطائرة، إذ تحتاج خدمة طائرة الـ(بوينغ 737) إلى فريق مكون من 16 فرداً، في حين تتطلب طائرة الـ(إيرباص العملاقة A380)

52 فرداً، وجهوداً تنسيقية»، لافتاً إلى أن «كل فرد في فرق (دناتا) يدرك دوره المحدد وكيفية القيام به بمنتهى الدقة لضمان إعداد الطائرة لرحلتها التالية، والاستعداد لخدمة المجموعة الأخرى من الركاب والأمتعة والشحن».

وتابع كونواي: «هدفنا هو توفير تجربة سفر مريحة لمتعاملينا في جميع المواسم، إلا أن العائلات تختار الصيف غالباً لقضاء العطلات»، مشيراً إلى أنه «في دبي يمكن التعامل مع طائرة بحمولتها الكاملة خلال 60 دقيقة، ما يعد شهادة على فعالية الأداء والتنسيق بين أفراد كل فريق».

يشار إلى أن «دناتا»، توفر إضافة إلى الخدمات الأرضية، خدمة الاستقبال والمساعدة وصالات الانتظار الخاصة للركاب في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.

وتتوقع الشركة أن تقدم خدمة «مرحبا» للاستقبال والمساعدة خلال موسم الصيف الجاري لأكثر من 90 ألف مسافر، فضلاً عن استخدام صالات «مرحبا» نحو 230 ألف مسافر.

 

تويتر