«أستون مارتن» تعرض طرزاً مستوحاة من التراث الصيني

شهدت منصات الصانع البريطاني للسيارات الرياضية الفارهة «أستون مارتن» ضمن مشاركتها بمعرض الصين الدولي للسيارات عرض ثلاثة طرز استمدت ألوانها ولمساتها التصميمية من التراث الصيني بصورة عامة و«عام التنين» بشكل خاص.

وقدمت أستون مارتن كلاً من طرزها «دي بي إس فولانتي» و«فيراج كوبيه» و«في 8 فانتاج إس كوبيه»، بسمات ومواصفات تحمل الطابع الصيني التراثي من خلال نقوش وتطريزات ، تتعلق بعام التنين الصيني، وذلك ضمن سياستها المسماة «دارعون 88» التي تهدف لإنتاج 88 سيارة تحمل كل منها شخصيتها المنفردة المزدانة بالألوان والنقوش التراثية الصينية.

وتبرز الإبداعات التصميمية لمهندسي أستون مارتن عبر نقش وتطريز رسومات للتنين الصيني الشهير من خلال استخدام خيوط من الذهب الخالص، بالإضافة لنقوش وتطريزات مختلفة تتعلق بالفلكلور الصيني، لتطال عوامل البذخ الهيكل الخارجي مع اتاحة الخيار لتزويد هذه السيارات بشعار أستون مارتن المصنع من الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً.

كما وضع مهندسو أستون مارتن خيارات متعددة لكل من التصميمات والألوان الداخلية وحتى الرسومات وألوان الصبغ الخارجي وجميعها مشتقة من الألوان والرسومات التراثية الصينية، وذلك وفقاً لاحتياجات وخيارات العميل، ولم تكن أستون مارتن الشركة الوحيدة التي عرضت طرزاً خاصة بالتراث الصيني، إذ عمدت كل من جيب وسمارت إلى عرض طرز متعلقة بعام التنين الصيني.

طباعة