"الإمارات" تبرم عقد صيانة مع رولز رويس بقيمة 2ر2 مليار دولار

الصفقة تشمل صيانة محركات 70 طائرة .A350 من المصدر

أبرمت "طيران الامارات" عقدا بقيمة 8 مليارات درهم "2ر2 مليار دولار أميركي" مع شركة أنظمة الطاقة العالمية "رولز رويس" تتولى بموجبه الأخيرة تقديم خدمات صيانة شاملة لمحركات "ترنت اكس دبليو ب" التي ستشغل 70 طائرة إيرباص أ350 ستعمل ضمن أسطول طيران الإمارات.

ومن شأن هذا العقد الجديد أن يجعل جميع طائرات طيران الإمارات التي تعمل بمحركات رولز رويس البالغ عددها 128، طائرة عاملة وتحت الطلب مغطاة بخدمة الصيانة الشاملة.

وقال السيد تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ان طائرات أ350 السبعين ستلعب دورا مهما في نمو الناقلة وتوسعاتها عندما تبدأ في تسلمها خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويأتي العقد الجديد بعد العقد الذي أعلن عنه في نوفمبر الماضي بقيمة 2ر1 مليار درهم لتقديم خدمات الصيانة الشاملة "توتال كير" لجميع محركات "ترنت 700" التي تشغل 27 طائرة إيرباص أ330 ومحركات "ترنت 800" التي تشغل 21 طائرة من طراز بوينج 777.

يذكر أن أسطول طيران الإمارات يتكون الآن من 151 طائرة حديثة تعمل على 111 وجهة في 66 دولة ضمن قارات العالم الست.

وتغطي خدمة ودعم برنامج الصيانة الشاملة "توتال كير" أكثر من 90 بالمائة من محركات ترنت العاملة على مستوى العالم ما يقلص المخاطر المالية لصيانة المحركات، ويعزز عملها وكفاءتها، ويسمح بالتالي لشركات الطيران بالتركيز على أعمالها.

طباعة