«دوكاب»: 4٪ نمو الطلب على الكابلات في 2010

الصادرات مثلت 30٪ من إنتاج الشركة العام الماضي. الإمارات اليوم

كشف رئيس شركة دبي للكابلات المحدودة «دوكاب»، أحمد بن حسن الشيخ، أن «الشركة حققت نمواً في حجم أصولها المالية خلال العام الماضي بلغ نحو 200 مليون درهم»، لافتاً إلى وجود تحسن في معدل الطلب المحلي على الكابلات خلال العام الماضي بنسب تراوح بين 3 و4٪ مقارنة بعام ،2009 بسبب إعادة إطلاق مشروعات ودخول أخرى جديدة إلى السوق. وأشار لـ«الإمارات اليوم» ــ على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء الذي افتتحه سمو الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، أمس، في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض ــ إلى أن «الشركة رفعت حصص صادراتها من إجمالي حجم الإنتاج بنسبة تراوح بين 25 و30٪ العام الماضي، مقارنة بـ 15٪ في عام 2009».

وأضاف أن «الشركة حققت نمواً في المبيعات خلال العام الماضي تراوح بين 10و15٪ بسبب إعادة هيكلة خطوط الإنتاج لتوزيع عمليات الإنتاج بين المواقع التابعة للشركة في دبي وأبوظبي، وتحسين نوعية الإنتاج، ومواكبة متطلبات الأسواق الإقليمية والخارجية التي يتم التصدير اليها، أو التي يتم الدخول إليها والتوسع فيها العام الماضي، والتي شملت الدخول إلى جنوب إفريقيا وبريطانيا وعدد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، لافتاً إلى أن «الشركة تخطط للنفاذ إلى أسواق جديدة العام الجاري أهمها السوق المصرية».

وأوضح الشيخ أن «الشركة تعتزم إنتاج 12 منتجاً جديداً، مثل الكابلات المرنة، ومنتجات مصنعة من مشتقات نفطية، بعد رفع الطاقة الإنتاجية فيها خلال العام الجاري لتصل إلى 85 ألف طن سنوياً مقارنة بنحو 70 ألف طن خلال العام الماضي».

وكشف أن «الشركة تبحث مشروعات شراكة في وحدات إنتاجية في دول إفريقية وفي شبه القارة الهندية خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى أن «الطاقة الإجمالية القصوى للشركة تبلغ حالياً 120 ألف طن».

ولفت إلى أن معرض الشرق الأوسط للكهرباء يشكل منصة مهمة للشركة للتواصل مع متعامليها. ويأتي انعقاد المعرض في دورته الـ36 في وقت تتوقع الإمارات زيادة في الطلب على الطاقة بنسبة 71٪ بحلول عام .2019 وتتوقع «آي آي آر الشرق الأوسط»، الشركة المنظمة للمعرض أن يستقطب المعرض نحو 50 ألف زائر ويشارك فيه اكثر من 1000 شركة عارضة من 58 دولة.

طباعة