أخبار الشركات

«بنك البحرين» يموّل دار التمويل

 وقّعت شركة دار التمويل، وبنك البحرين الوطني، اتفاقية تمويل لمدة ثلاث سنوات. وأفادت الشركة في بيان صدر منها أمس، بأنها تعتزم استخدام هذا التمويل المتوسط الأجل المقدم من البنك، لتمويل النمو المستمر في محفظة الإقراض، وتلبية متطلبات رأس المال العامل العام.

وقال رئيس مجلس إدارة دار التمويل، محمد القبيسي، إن «قدرة الشركة على تأمين التمويل المتوسط الأجل من بنك البحرين الوطني، شهادة على مكانة دار التمويل المالية، ما يعزز الثقة التي وضعها فينا شركاؤنا من الشركات المصرفية».

وأضاف أن «دار التمويل ستمضي قدماً في استراتيجيتها للنمو من خلال اقتناص الفرص المربحة، واتباع نهج التحفظ في إدارة السيولة، وكلاهما ثبت أنهما من الضروريات الأساسية في الماضي، وسيستمران في المستقبل».

من جانبه، قال المسؤول عن أعمال بنك البحرين الوطني في الإمارات، هارشيب مونجال، إن «البنك قدم أعمالاً عالية الجودة في الإمارات على مدى السنوات الـ28 الماضية»، مشيراً إلى اهتمام البنك في بناء علاقات ثنائية طويلة الأجل مع مؤسسات ذات مكانة عالية في الدولة.

وقال إن التمويل الممنوح لـ«دار التمويل» في توافق تام مع هذه الاستراتيجية المتبعة.

 


«دبي للمعرفة» راعياً لمؤتمر الموارد البشرية

 أعلنت «قرية دبي للمعرفة»، العضو في المجمع التعليمي التابع لـ«تيكوم» للاستثمارات، عن مشاركتها في «مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي، بصفتها راعياً شريكاً لهذا الحدث الذي يقام يومي 19 و20 يناير الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأضافت في بيان لها أنها ستسلّط الضوء خلال الحدث على أفضل ممارسات استقطاب الموظفين في قطاع التعليم العالي، والاحتفاظ بهم، وتنمية مهاراتهم. يذكر أن القرية سجلت نمواً بنسبة 40٪ في حجم أعمالها الجديدة خلال عام ،2010 إذ بادرت 28 شركة جديدة إلى تأسيس مقار لها فيها، ليصل عدد شركات إدارة الموارد البشرية العاملة حالياً في المنطقة الحرة إلى أكثر من 450 شركة.

وتضم قائمة الشركات الكبرى التي انضمت إلى القرية، شركة «فاست لين» العالمية المتخصصة في استشارات وتدريب موظفي تقنية المعلومات، وشركة التوظيف «ريد لخدمات الموظفين»، و«معهد ألايد للدراسات الإدارية» المتخصص في تدريب وتنمية الموارد البشرية.

 


«إبسون» تدخل «اتصالات الشرق الأوسط»

 أفادت شركة «إبسون» العالمية بأنها دخلت أخيراً في عضوية «رابطة الشرق الأوسط لقطاع الاتصالات»، وهي جمعية غير ربحية ومقرها دبي، تسعى إلى الترويج إلى تبني معايير احترافية في قطاع السمعيات والمرئيات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضافت أنها من خلال هذه العضوية مع الجمعية، تسعى إلى تعزيز مكانتها مؤسسة أعمال تُعنى بالجودة، وشركة إقليمية متميزة في مجال توفير أجهزة العرض الضوئي.

وقال المدير العام لشركة «إبسون الشرق الأوسط»، خليل الدلو، إن «التحالف مع الرابطة، خطوة مهمة للشركة لتعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط، وتؤكد التزامها بتبني أعلى المعايير الاحترافية في عملياتها، ما سيساعد في تعزيز ولاء المتعاملين لعلامتها التجارية».

 


«خدمات التكنولوجيا» توقّع عقد أتمتة

وقّعت شركة «خدمات التكنولوجيا العالمية»، الذراع التقنية لشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، عقداً مع «الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، لتزويدها بحزمة أوراكل للأعمال الإلكترونية، لإدارة الاشتراكات والمعاشات التقاعدية، وأتمتة العمليات الداخلية للهيئة.

وأوضحت الشركة في بيان صدر منها امس، أن الحل الجديد يتيح دمج سياسات المعاشات والتأمينات الاجتماعية، مع الإجراءات التي تتبعها الهيئة بما يمكنها من تقديم خدمات أفضل للمواطنين المشتركين ببرامج المعاشات التقاعدية. وسيسهم النظام الجديد في الحفاظ على بيانات الموظفين والعاملين في الهيئة في بيئة إلكترونية.

وقال المدير العام للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، مظفر الحاج، إن «المشروع الجديد سيحقق رؤية الهيئة المتمثلة في توفير أفضل الخدمات للمواطنين ممن خدموا مدة طويلة، لنصبح الملاذ الآمن لهم».

طباعة