كورفيت «كوبيه» و«غراند سبورت» 2011 تصلان الشرق الأوسط

الطرازان يتمتعان بنظام أوتوماتيكي للسيطرة على الانطلاقات السريعة. من المصدر

وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط، أخيراً، سيارة «شفروليه كورفيت» 2011 بطرازيها «كوبيه» و«غراند سبورت»، المزودين بمجموعة فريدة من التجهيزات القياسية.

ويتمتع الطرازان بمحرك مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) بسعة 6.2 لترات، يستطيع تحقيق أداء يعادل 430 حصاناً، تترافق مع 575 نيوتن/متر من عزم الدوران مع نظام العادم القياسي.

كما يمكن تزويد الطرازين بعادمٍ مزدوج يرفع الكفاءة الحصانية وعزم الدوران إلى 436 حصاناً و580 نيوتن/متر، ليدفع المحرك السيارة إلى سرعة 100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون في غضون 4.2 ثوان، وإلى سرعة قصوى تصل إلى 302 كلم/ساعة.

ووفر الصانع الأميركي خيارين من نواقل الحركة السداسية السرعات بين ناقل الحركة اليدوي وناقل الحركة الأوتوماتكي المزود بخاصية (تبترونيك)، التي تتيح للسائق نقل الحركة بشكل يدوي من خلال عتلات موجودة خلف عجلة القيادة.

وتم تعزيز الطرازين بنظام للسيطرة على الانطلاقات السريعة والأداء الأمثل في الانطلاق على الحلبة، إذ يعمل النظام تلقائياً على تثبيت سرعة المحرك أثناء دفع السائق دوّاسة الوقـود إلى الحد الأقصى لها، فيعمل على استشعار الظـروف مجتمعةً بمعدّل 100 مرّة في الثانية، مساعداً بذلك على حصول الإطارات على التماسك الأفضل على أرض الحلبة من دون انزلاقها نتيجة التسارع الكبير في قوة وعزم المحرك.

ويتوافر الطرازان من «كورفيت» بهيكلٍ فولاذي مصنوع بضغط الماء العالي، إضافة إلى ناقل السرعة المثبّت في الخلف ومقصورة مصنوعة من الألمنيوم الصّلب، كما تمّ تصنيع جميع القطع الميكانيكيّة من المواد الخفيفة ذات التقنيات العالية، مثل قطع نظام التعليق وأعمدة التثبيت، وذلك لتوفير أعلى درجات الاستجابة ومنح السائق تجربة القيادة المتميّزة.

ويأتي كل من «كوبيه» و«غراند سبورت» مع نظام تعليق قياسي واختياري، الأوّل مصمم لتجربة قيادة متوازنة بين الراحة والتجاوب الدقيق، بينما يعمل نظام التعليق المغناطيسي الاختياري على استشعار تضاريس الطريق والاستجابة لها بشكل فوري، ويتوافر نظام التعليق المغناطيسي مع مكابح ذات صفائح مثقوبة أكبر حجماً.

وزود طراز «غراند سبورت» بإطارات جديدة من نوع (إيغل إف 1 سوبر كار جين 2) المتاحة مع نظام السيطرة المغناطيسيّة وناقل الحركة اليدوي، إضافةً إلى تجهيزه بأغطية مصابيح ذات ألوان متباينة، ومحاور عجلات بتصاميم جديدة، وخيارات ألوان تشتمل على الفضّي، الرمادي، الكروم اللامع والمعدني المصقول.

طباعة