هيونداي توسان 2010 هندسة متطورة.. وتفوّق في توفير استهلاك الوقود

توسان 2010 تصميم رياضي يعزز الشعور بالمتعة. من المصدر

تعتبر هيونداي توسان ، احدى مركبات الدفع الرباعي الأكثر شهرةً وشعبيةً في العالم، ومن المتوقع أن تحتل هيونداي توسان 2010 صدارة المبيعات حول العالم، بفضل تصميمها الجديد والعصري، وكذلك بفضل تقنياتها المتطورة وتوفيرها المتفوق في استهلاك الوقود.

فقد قامت هيونداي باستبدال الزوايا شبه الحادة، التي كانت تتصف بها توسان، بخطوط وانحناءات انسيابية، كما اهتمت بشكل أكبر من خلال إعطاء السيارة الجديدة تصميماً رياضياً متطوراً يعزز الشعور بالمتعة أثناء قيادتها.

وتعتبر هيونداي من ناحية التصميم الجديد لـ توسان ،2010 بأنه النحت المرن fluidic sculpture للمصابيح الأمامية، والخطوط الانسيابية الممتدة من خلف العجلات الأمامية لتصل بشكل متسع عند العجلات الخلفية، لتعطي هذه السيارة شكلاً اندفاعياً مؤثراً.

يذكر أن سيارة توسان آي إكس Crossover Utility Vehicle من تصميم وهندسة مركز التصميم والتكنولوجيا الأوروبي التابع لـهيونداي، والواقع في مدينة فرانكفورت الألمانية.

ومن بين الميزات التي تتمتع بها توسان ،2010 والتي ترسي معايير جديدة في التصميم، وزن المركبة والتقنية العالية المستخدمة فيها، بما يساعد على خفض استهلاك الوقود، من خلال المحرك المكون من أربع أسطوانات بسعة 2.4 ليتر، والقادر على السير بالمركبة لمسافة 31 ميلاً بالغالون الواحد على الطرقات السريعة، ليجعل منها سيارة متفوقة على جميع المنافسين في فئتها، ويولد هذا المحرك قدرة حصانية تبلغ 176 حصاناً، عند معدل دوران محرك قدره 6000 دورة بالدقيقة، وعزم محرك يبلغ 168 نيوتن/متر عند معدل دوران يبلغ 4000 دورة بالدقيقة.

وتم تزويد توسان أيضاً بمستلزمات السلامة كافة للركاب، بما في ذلك نظام التحكم بالفرامل (Downhill Brake Control P DBC)، ونظــام المساعدة على التحكــم في القيادة (Hillstart Assist Control P HAC)، اللذان تم تزويد السيارة للمرة الأولى بهما.

وتشتمل المواصفات المتميزة الأخرى في توسان، على سقف بانورامي، شاشة عرض ملاحية تعمل باللمس، ونظام هاتف يعمل بتقنية البلوتوث. وقد اعتمدت وكالة هيونداي في المنطقة، سياسة جديدة لسعر هذه السيارة، يراوح بين 62 و90 ألف درهم.
طباعة