السحر بأجمل ألوانه مع «رولز رويس فانتوم»

الفخامة بالألوان مع رولزر ويس. من المصدر

تابعت شركة «رولز رويس» العالمية تألقها في مجال السيارات الفاخرة، وذات القدرة الحصانية الهائلة، فمنذ إطلاق هذه السيارة في عام ،2003 انتقل هذا الصانع العريق إلى عهد جديد في مسيرة علامته العريقة، مرسخاً بذلك مكانته الريادية في تصميم وهندسة السيارات الفائقة الفخامة والرفاهية.

وحرص فريق التصميم في الشركة العريقة على الحفاظ بشكل كبير على الخطوط الرئيسة لهذه السيارة الفاخرة، وذلك من خلال غطاء المحرك الطويل، ومحور الأبواب المقوس العريض، والنوافذ المنفصلة التي تم دمجها جميعاً في التصميم، وتعتبر الأبواب الخلفية الفريدة شهادة بالتفوق الهندسي المميز لجميع أجزاء هذه السيارة، وتتيح هذه الأبواب المثبتة إلى الخلف دخول وخروج الركاب بسهولة، كما يمكن غلقها أوتوماتيكياً.

وتمتد لغة التصميم الراقية إلى الأجزاء الداخلية من «فانتوم»، وذلك من خلال الخطوط البسيطة والواضحة مع لمسة عصرية أنيقة، لا تتعارض مع التقنيات والأنظمة الهندسية المبتكرة المعتمدة داخلها، حيث يتبع تصميم المقصورة الداخلية مفهوماً متطوراً يميل إلى إخفاء أنظمة التحكم والأدوات غير المستخدمة في القيادة اليومية بعيداً عن الأنظار إلى حين الحاجة إليها، فتم وضع شاشة عرض الوسائط المتعددة خلف لوحة قابلة للدوران في منتصف منصة الأجهزة التي تتضمن عادة ساعة «أنالوج» مستديرة. وتمتد هذه البساطة الواضحة أيضاً لتشمل أسلوب إدارة أنظمة التحكم بما فيها النظام الصوتي المتقدم الذي يمكن تشغيله في خطوة واحدة فقط.

وترتفع المقاعد الخلفية بمقدار 18 مليمتراً عن مستوى المقاعد الأمامية، ما يضمن مجال رؤية واسعاً للمناظر الطبيعية على الطريق. وفي حين تبلغ مساحة السيارة 979 مليمتراً عند ارتفاع الرأس، ويسمح المقعد المزود بحافة خارجية مقوسة للركاب بالاستدارة دون عناء، علاوة على ذلك، يتوافر خيار اعتماد مقاعد فردية، عبر إضافة الكونسول الوسطي الذي يمكن استخدامه منصةً للمشروبات أو الأجهزة الصوتية والمرئية الإضافية أو عناصر أخرى حسب احتياجات العميل.

وقد زودت هذه السيارة الفاخرة بمحرك من سعة 6.75 لترات، مكون من 12 أسطوانة، وتنتج عنه قوة هائلة تبلغ 453 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن/متر عند معدل دوران يبلغ 1000 دورة في الدقيقة، تجعل هذه السيارة تنطلق من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة بزمن قدره 5.7 ثوان، وعن سعر هذه السيارة الفاخرة فيبدأ من 381 ألف دولار أميركي.

طباعة