أخبار الشركات

ورشة

تعقد مؤسسة الشارقة لدعم المشروعات الريادية «روّاد» ورشة عمل حول «إدارة إنتاج المشاريع الصغيرة والمتوسطة» تستمر أربعة أيام، وذلك للفترة بين 14 و17 فبراير الجاري.

وسيتعرف المشاركون في الورشة إلى العديد من الخبرات التي تصقل مهاراتهم العملية، إذ ستتضمن التعرف إلى طرق حل المشكلات الإنتاجية، وأسلوب رسم خطة تطوير المنتجات والخدمات، وأسس إعداد تشكيلة منتجات المشروع الصغير، بالإضافة إلى معرفة معايير الجودة في العملية الإنتاجية، وأهم خطط التعامل مع دورة حياة المنتج.



«رويال جت»

أعلنت «رويال جت»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الطيران الخاص الفاخر، ومقرها أبوظبي، أنها تمكنت من تشغيل أكثر من 100 رحلة قدمت خلالها خدمات النقل الجوي لكبار الشخصيات ورجال الأعمال في العراق، فضلاً عن خدمات الإخلاء الجوي الطبي الطارئ.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي في «رويال جت»، شين أوهير، «تسعى (رويال جت) إلى دعم العلاقات التجارية القوية بين الإمارات والعراق، من خلال توفير خدماتها باستمرار، إذ أصبحنا أول شركة طيران خاص تدخل السوق العراقية في أعقاب حرب 2003».

وتابع «إضافة إلى خدماتنا وتوفير طائرات تتناسب مع كل المتطلبات الخاصة بالعملاء من غرف النوم إلى غرف الاجتماعات إلى رغبات الأطعمة والمشروبات، يأتي عنصرا الآمان والخصوصية على رأس أولويات الشركة».



ألعاب

أعلن مطار الشارقة، في بيان له أمس، عن تخصيص منطقة ألعاب خاصة بالأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين سنتين وثماني سنوات، وذلك بالقرب من ردهة المطاعم بمنطقة الترانزيت في صالة المغادرين.

وقال مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، علي سالم المدفع، «جاء تخصيص منطقة ألعاب للأطفال في صالة المغادرين لإتاحة الفرصة أمام العائلات لتمكين أطفالهم من قضاء وقت ممتع، وفي الوقت نفسه الاطمئنان عليهم وهم يلعبون، وذلك وسط بيئة آمنة، إذ تشرف إحدى الموظفات على الأطفال وتقدم المساعدة لهم، كما تم اختيار الألعاب بعناية لضمان أمن وسلامة الأطفال».



«واصل»

أعلنت «اتصالات» عن إتاحة فرصة تجديد حساب «واصل»، بغض النظر عن موعد التجديد المستحق، مقابل 50 درهماً فقط، مع استرداد 25 درهماً على شكل رصيد مجاني يستخدم لإجراء المكالمات المحلية والدولية، وإرسال الرسائل النصية القصيرة، أو الاستفادة من أي من خدمات «اتصالات» الأخرى عبر الهاتف المتحرك، ويستمر العرض حتى التاسع من مايو المقبل.

وتتم عملية إضافة الرصيد المجاني للمشتركين مباشرة فور تجديد خط حساب «واصل»، ويتم تأكيد ذلك بواسطة رسالة نصية قصيرة يتلقاها المشترك حال حصوله على الرصيد الإضافي، الذي يمكن استخدامه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ التجديد، ويمكن معرفة الرصيد المجاني عند طلب الرمز #8*121*

يذكر أن التجديد سيتم من تاريخ الانتهاء الفعلي لصلاحية الحساب، وليس من تاريخ تنفيذ العملية.



«فيرست برس»

أعلنت «فيرست برس الشرق الأوسط»، الشركة المصنّعـة للعبـوات البلاستيكيـة المنفوخة في القوالب وذات النوعية العالية، الواقعـة في المنطقـة الحرة لجبل علي «جافزا»، أن عائداتها الإجمالية للعام الماضي تجاوزت 10 ملايين درهم، محققة زيادة بلغت 49٪ عما تحقق في عام 2008 والبالغ 6.75 ملايين درهم.

وعزت الشركة نموها العام الماضي إلى زيادة الطلب المحلي والإقليمـي، فضـلاً عـن إلحاق آلتين جديدتين بخط الإنتاج، ما أدى إلى زيادة قدرها 50٪ في الطاقـة الإنتاجيـة.

وقال المدير العام لـ«فيرست برس الشرق الأوسط»، شاف علي، إن «الشركة اضطرت إلى زيادة طاقتها الإنتاجية مرتين منذ بداية عملياتها في عام 2007 لاستيعاب نمو الطلب المحلي والإقليمي».

طباعة