اتفاقية لتوحيد إجراءات حجز الأسماء التجارية

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وسلطة واحة دبي للسيليكون، اتفاقية تعاون مشترك تقوم بموجبها سلطة واحة دبي للسيليكون، باستخدام نظام التراخيص والسجل التجاري وحفظ الأسماء التجارية على النظام الخاص بالدائرة. وتهدف اتفاقية التعاون إلى توحيد إجراءات حجز الأسماء التجارية وضمان عدم تكرارها على مستوى الإمارة، إلى جانب تسهيل إجراءات الترخيص للمستثمرين في دبي.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم دائرة التنمية الاقتصادية بتزويد السلطة بنسخة من نظام التراخيص الخاص بحفظ الأسماء التجارية، وربطه إلكترونياً بالدائرة، فضلاً عن الإشراف على مراحل تركيب نظام التراخيص وتشغيله؛ ومن جانبها، ستقوم سلطة واحة دبي للسيليكون بتعيين موظف ليتم تدريبه من قبل الدائرة على جميع الإجراءات المتعلقة باستخدام نظام التراخيص، لحفظ الأسماء التجارية، مع التأكد من عدم تكرار أو تشابه الأسماء التجارية للشركات، قبل منحها الموافقة المبدئية.

وستقوم دائرة التنمية الاقتصادية بتحديد صلاحيات الدخول لقاعدة البيانات الخاصة بنظام التراخيص الخاص بها لسلطة واحة دبي للسيليكون، لتتمكن من حفظ الأسماء التجارية من قبلها، والاطلاع على سجل الشركات والمؤسسات المرخصة من قبل الواحة والتي تمارس نشاطها ضمن حدود واحة دبي للسيليكون، كما ستقوم الدائرة عن طريق مركز العلاقات التجارية بتسهيل الإجراءات من تسجيل أو ترخيص أو تجديد أو إلغاء شركات الواحة.
طباعة