استطلاع لمنصة «اي دي ناو»IDnow و"يوجوف "

90 % من المتعاملين يرون إجراءات فتح الحسابات المصرفية "معقدة" وتستهلك الوقت والطاقة

أعلنت «اي دي ناو»IDnow  الشرق الأوسط، المنصة العالمية الرائدة في خدمة التحقق من الهوية الرقمية اليوم عن نتائج التقرير والاستطلاع  الصادر عن الشركة في إطارالتحقق من الهوية والمصادقة الرقمية في الإمارات العربية المتحدة مشيرةً إلى أن 9 من أصل 10 ممن لديهم حسابات مصرفية في الإمارات يعتبرون إجراءات فتح الحساب تستغرق الكثير من الوقت وعمليات الإلتحاق المصرفي معقدة تمامًا. وشارك في الاستطلاع الذي أُجريَ بالتعاون مع "يوجوف"، الشركة الدولية الإلكترونية المختصة بأبحاث الأسواق أكثرعن 1000 شخص من جميع أنحاء الدولة.

وشمل الاستطلاع العام أيضًا استنتاجات رئيسية أخرى منها، عدم رضى 82% من العملاء الذهاب إلى البنوك شخصيًا لتقديم الوثائق. كما أشار 76% من المقيمين في الإمارات رغبتهم بفتح حساب مصرفي رقمي بالكامل، مع ارتفاع النسبة إلى 85% بين فئات أصحاب الدخل العالي الذي يبلغ راتبهم الشهري 25000 درهمًا أو أكثر. بينما أشار 86٪ من أولئك الذين ليس لديهم حسابات مصرفية بأنهم باشروا بطلب حساب مصرفي لكنهم توقفوا عن العملية لأنها كانت معقدة للغاية.

وفي تصريحٍ له حول نتائج الاستطلاع، قال اوليفر اوبيتايو، الرئيس التجاري لـ "اي دي ناو" الشرق الأوسط: "يلجأون العملاء في دولة الإمارات بحثًا عن طرق أسهل لفتح حساب مصرفي. وبما أننا نعلم مدى العناية التي تقدمها البنوك الإماراتية لعملائها، أردنا أن تكون هذه النتائج بمثابة تنبيه. وقد شهدنا على مدى السنوات القليلة الماضية ابتكارات وتحسينات سريعة في القطاع المصرفي، ونحن على ثقة بأن مع نشر التكنولوجيا الصحيحة سرعان ما تتلاشى معوقات الإلحاق المصرفي المعقدة والبطيئة".

وتساعد خدمة التحقق من الهوية الرقمية والمصادقة تحقيق الإلتحاق في مجموعة من الخدمات المصرفية بما فيها، البنوك وخدمات التكنولوجيا المالية، واشتر الآن وادفع لاحقًا، والأصول الرقمية ومنصات العملات المشفرّة.

وقد كلّفت «اي دي ناو»IDnow ، الرائدة في التحقق من الهوية والمصادقة الرقمية شركة "يوجوف" لإجراء الاستطلاع على عينة ديموغرافية تمثل المقيمين في دبي لمعرفة آراء وتصورات العملاء حول فتح الحساب المصرفي الذي يتطلب مشاركة المستندات وبطاقة الهوية بصورة تقليدية وزيارة شخصية إلى فروع المصرف، مقارنةً بالعمليات الرقمية الحديثة التي تسمح القيام بالتحقق عن بُعد من خلال جهاز كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي وتقلل من الفترة الزمنية للموافقة على الحساب المصرفي من أيام وحتى أسابيع إلى بضع دقائقٍ فقط.

وأضاف اوبيتايو قائلًا: "يحتاج عملاء اليوم إجراءات سلسة وسريعة ورقمية بالكامل، ولا يحبذون حمل الأوراق والوثائق وزيارة أفرع البنوك،  بل يرغبون فتح حساب فوري آمن وموثوق. ومن شأن التحقق الفعّال من الهوية الرقمية ومصادقة البيانات تعزيز سرعة العمليات وتبسيط الإجراءات  للعملاء، فضلًا عن توفير الوقت والمال للبنوك.

وتتخذ «اي دي ناو»IDnow ، الشرق الأوسط  من "إنوفيشن هب"، مركز دبي المالي العالمي  مقرًا لها وتقدم خدماتها في 193 دولة حول العالم ولديها مكاتب إقليمية في كل من المانيا، وفرنسا والمملكة المتحدة. وقامت الشركة مؤخرًا برعاية الحدث الأبرز سيملس الشرق الأوسط 2022 الذي سيقام في دبي بين 31 مايو وا يونيو 2022.  

 

تويتر