"طيران الإمارات" تدشن مبنى"الكونكورس ايه"

دشنت طيران الإمارات اليوم المبنى الجديد في مطار دبي الدولي المخصص لطائراتها الإيرباص ايه 380 حيث أقلعت أول رحلة من مبنى "الكونكورس ايه" متوجهة إلى مطار لندن هيثرو بعد ظهر اليوم .

ويعتبر الكونكورس ايه وهو أول مبنى في العالم مخصص لطائرات الإيرباص ايه 380 جزءاً من المبنى 3 وسوف يصبح مقراً ومنطلقاً لطائرات الإمارات من هذا الطراز العملاق حيث سيخدم المسافرين إلى أكثر من 20 وجهة عالمية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات بما في ذلك رحلات "الإيرباص ايه 380 " إلى أوروبا التي ستسيرها كوانتاس الأسترالية بموجب اتفاقية الشراكة المبرمة مع طيران الإمارات والتي تحتاج إلى الموافقة النهائية من اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك.

وشكل انطلاق الرحلة "ئي كيه 3" الساعة 2:30 بعد ظهر اليوم بداية لتشغيل مبنى الكونكورس الجديد حيث ستعمل 4 بوابات أولاً في اطار استمرار التشغيل التجريبي واختبار مختلف المرافق والتسهيلات لضمان كفاءتها التامة قبل الافتتاح الرسمي وانتقال رحلات "الإيرباص ايه 380 " بالكامل الى "الكونكورس ايه"خلال الربع الأول من هذا العام.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن ثقته من أن الكونكورس الجديد سوف يحظى بإعجاب المستخدمين الذين سيجدونه مطابقاً لفخامة الطائرة ايه 380 .

وقال سموه هذه لحظة تاريخية وريادة أخرى لطيران الإمارات حيث يعد الكونكورس الجديد مثالاً آخر على حيازتنا قصب السبق في أحدث المبتكرات وأرقى الخدمات التي توفر لعملائنا تجربة سفر فريدة وغير مسبوقة".

وتبلغ المساحة الإجمالية للكونكورس الجديد 528 الف متر مربع موزعة على 11 دوراً وهو قادر على التعامل مع 15 مليون مسافر سنوياً حيث يوفر لهم تجربة غير مسبوقة من الراحة وتنوع المرافق الخدمية مثل صعود ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال من صالات الانتظار الخاصة بهم مباشرة إلى الطائرات ومحلات السوق الحرة والمطاعم والمقاهي المتنوعة والسبا.

وتعد صالات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في الكونكورس الجديد الأكبر من نوعها على مستوى العالم. كما يحتوي مبنى الكونكورس على فندقين ضمن طابق كامل أحدهما من فئة خمس نجوم والثاني أربع نجوم. وينتقل الركاب من المبنى 3 إلى "الكونكورس ايه" بواسطة قطار تحت الأرض وحافلات ليلتحقوا برحلاتهم التي تقلع من 20 بوابة عندما يكتمل تشغيل المبنى.

وبلغت تكلفة مبنى طيران الإمارات المخصص لطائرات الإيرباص ايه 380 "الكونكورس ايه " 11 مليار درهم وتم الانتهاء من تنفيذه فى ديسمبر الماضى .
 

 

 

طباعة