السموحة

قلوبنا تهفو إلى جدة

أحمد أبو الشايب

نتابع الأجواء الرائعة التي تسود لقاء منتخب الإمارات مع شقيقه السعودي، بنظرات من الإعجاب، وبنبضات قلبية تهفو بالحب والود إلى الأشقاء في المملكة على المشاعر الطيبة والمشتركة، النابعة من الأصالة العربية والإسلامية الصافية الضاربة في جذور التاريخ، خصوصاً الاستقبال الدافئ الذي حظيت به بعثة «الأبيض» لدى وصولها إلى جدة قبل يومين، ثم استعدادات الجمهور السعودي لرد التحية لجمهور الإمارات من خلال تجهيز «تيفو» يحمل اسم «أسود الجزيرة»، سيتم رفعه في المباراة مع علمي الإمارات والسعودية.

وقبلها كان جمهور الإمارات قد رفع أعلام السعودية بملعب راشد في دبي في مباراة للأهلي أمام نفط طهران، تعبيراً عن مستوى الحب والتعاضد في العلاقات التي تربط البلدين، ثم بادر جمهور الهلال السعودي إلى رفع علم الإمارات في مباراته المهمة أمام الأهلي في نصف نهائي أبطال آسيا.

الجميل أن هذه الأجواء ستغلّف أقوى لقاء آسيوي من الناحية الفنية.

الجميل أن هذه الأجواء ستغلّف أقوى لقاء آسيوي من الناحية الفنية في تصفيات كأس العالم خلال هذه الجولة، ما يزيد من متعة وأهمية المباراة المتوقع أن تحظى بأعلى نسبة مشاهدة اليوم، وستتركز الأنظار على تمرير الكرة واللمسات الفنية التي يمكن أن يقدمها نجوم المنتخبين، وهل سيصنع «عموري» الأهداف أم يسجلها؟ وكيف ستكون ردة فعل الحارس شراحيلي إذا تولى مهمة الذود عن مرمى الأخضر وواجه تسديدة بعيدة من أحمد خليل، كالتي نفذها في مباراة الأهلي والهلال ومرت بجوار القائم؟

وماذا عن المهاجمين الشهري والسهلاوي أو الفرج، هل يقدرون على اختراق دفاع الأبيض الصخري الذي صمد في وجه ثلاثة منتخبات سابقة هي تيمور الشرقية وماليزيا وفلسطين، وحافظ على نظافة شباك الإمارات حتى الآن؟

المباراة التي تقام الساعة التاسعة مساء اليوم في جدة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» ستكون مثيرة بكل تفاصليها، اعتباراً من صافرة البداية حتى نهايتها، كونها ستحدد بنسبة كبيرة هوية الفريق الذي سيتأهل مباشرة على رأس المجموعة الأولى من دون انتظار «حسابات أفضل ثانٍ»، فهل سيحقق منتخب الإمارات بقيادة مدربه المميز مهدي علي أول فوز على أرض الأخضر ويعود بالصدارة، أم تبقى القمة على حالها حباً بأصحاب الضيافة؟

الكل يعلم أن التاريخ في مصلحة الأخضر على صعيدي كأس العالم وآسيا، لكن تصنيفه الحالي في المركز 88 عالمياً، بينما الحاضر مع الأبيض وتصنيفه 70 عالمياً، ولديه مشاركات عالية المستوى في السنوات الثلاث الأخيرة بحصوله على لقب كأس الخليج وحلوله ثالثاً على مستوى آسيا.

ويتفوّق المنتخب السعودي بأدائه المميز في تصفيات كأس العالم الحالية، ما وضعه على رأس المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، بينما فقد منتخب الإمارات نقطتين من تعادله مع فلسطين دون أهداف في رام الله، إلا أنه يقدم مستويات قوية بالنظر الى النتيجة التي فاز بها على ماليزيا بـ10 أهداف نظيفة.. النتيجة مهمة وحساسة، لكن لا خاسر اليوم على المستوى المعنوي.

shayebbb@yahoo.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر