إطلاق «صيفنا مميز» في 70 مركزاً

تنطلق اليوم فعاليات «صيفنا مميز»، الذي ينفذه مجلس أبوظبي للتعليم للعام الـ11 على التوالي، إذ يضم المشروع 70 مركزاً على مستوى الإمارة، بينها 33 مركزاً في أبوظبي، و25 مركزاً في العين، و12 في المنطقة الغربية.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية رئيس اللجنة التنظيمية العليا لـ«صيفنا مميز،» محمد سالم الظاهري، أهمية هذا المشروع الذي يعد أحد مراكز الجذب الحيوية للنشاط الصيفي، على مستوى الدولة ومنطقة الخليج، مشيراً إلى أن هذا المشروع دعم كثيراً من المواهب الطلابية، واستثمر أوقات الإجازة الصيفية بالنفع للمجتمع. وأوضح الظاهري أن مشروع برنامج «صيفنا مميز»، يحمل كل عام الأفكار والإبداعات المتميزة، التي يضفيها المدربون والقائمون على المشروع، من خلال خبراتهم وتعاملهم مع أنواع الأنشطة والعقليات الطلابية، إذ يستطيعون أن يحددوا رغبات الطلبة، وميولهم العلمية والإبداعية، بالمشاركات المستمرة في الأنشطة أثناء فترة البرنامج.

وقال «أعداد المسجلين حتى الآن فاقت التوقعات، بسبب حرص أولياء الأمور على إشراكأ أبنائهم وبناتهم في هذا المشروع، لما لمسوه من انعكاسات طيبة ومفيدة على من شارك من الطلبة فيه خلال الأعوام السابقة، ولما يتمتع به هذا البرنامج من سمعة طيبة وفوائد عدة، أهلته للفوز بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومأ للأداء التعليمي المتميز،أ كأفضل مشروع في هذا المجال على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي».

فيما أكد مدير «صيفنا مميز» بمكتب أبوظبي التعليمي، عادل المرزوقي، أنه روعي أن تكون المراكز المنتشرة على مستوى الإمارة تخدم جميع الطلاب، حسب التوزيع الجغرافي، بما يتناسب مع الكثافة السكانية المنتشرة داخل أبوظبي. وأشار المرزوقي إلى وجود تعاون كبير من جانب أولياء الأمور، بشأن التحاق أبنائهم بأنشطة المراكز، والتي تمثل إحدى الركائز الأساسية باستراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم الهادفة إلى بناء الشخصية الطلابية المبدعة، وفق معايير عالمية تجعل الطلاب معتزين بتراثهم وهويتهم وقيمهم وتقاليدهم، وترسخ قدرتهم على اكتساب المهارات اللازمة.

تويتر