"بورشه" تكشف عن الجيل الثالث من سيارتها "Cayenne" الشهر المقبل

أعلنت شركة بورشه أنها ستكشف النقاب عن سيارة الجيل الثالث من أيقونتها "Cayenne" الشهر المقبل، وذلك على هامش مشاركة الشركة الألمانية ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وأوضحت الشركة الالمانية، أن سيارتها الجديدة تتشارك المنصة ذاتها مع طراز "أودي Q7"، إلا أن بورشه تتمتع بمزيد من اللمسات الديناميكية، بجانب تمتعها بمجموعة من المحركات المتاحة في شقيقتها "Panamera" الجديدة، والتي من المتوقع أن تدفع أقوى هذه المحركات السيارة بقوة 550 حصاناً.

كما تخطط بورشه إلى عودة طرح طراز "Cayenne GTS" بجانب تقديم خيارات إضافية من المحركات بجانب محركاتها العاملة على وقود البنزين، ومنها طرح نسخة تعمل بمنظومة الدفع الهجين "Plug-in" ونسخة أخرى تعمل بوقود الديزل.

وأشارت "بورشه" التابعة لمجموعة "فولكس واغن الألمانية"، إلى أن جميع خيار المحركات المتاح أمام سيارة الجيل الثالث من "Cayenne" تشهد زيادة في قوتها الحصانية عن الجيل السابق، إلا أنها تقترن بالوقت بذاته بكفاءة أعلى على صعيد استهلاك الوقود، وذلك جراء خسارة السيارة لأكثر من 70 كيلوغراماً من الوزن الإجمالي لها.

وعلى الرغم من عدم وجود تغييرات جذرية على الناحية التصميمية، إلا أن سيارة الجيل الثالث من "Cayenne" ستأتي بسقف أقل انخفاضاً بنحو السنتيمتر الواحد مقارنة بسيارة الجيل الثاني، بجانب أنها أطول بنحو 5 سنتيمترات.

طباعة